ردا على استهداف قاعدة دير الزور، غارة أمريكية على مواقع تابعة لإيران شرقي سوريا

ردا على استهداف قاعدة دير الزور، غارة أمريكية على مواقع تابعة لإيران شرقي سوريا ,

استهدفت طائرات أميركية بالرشاشات الثقيلة محيط سبع قرى في مناطق سيطرة الميليشيات الموالية لإيران بريف دير الزور شرقي سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وجاء ذلك بعد إطلاق صواريخ على القاعدة الأميركية في مصنع كونوكو للغاز، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وتعرضت القاعدة الأميركية في معمل كونيكو للغاز بريف دير الزور، لهجوم صاروخي، بعد منتصف ليل الخميس الجمعة.

وسُمع دوي انفجار عنيف في المنطقة، ناجم عن سقوط صاروخ واحد على الأقل في محيط القاعدة، أُطلق من مناطق خاضعة لنفوذ الميليشيات الإيرانية، تزامناً مع تحليق طائرات استطلاع في أجواء المنطقة.

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القواعد الأميركية داخل الأراضي السورية تعرضت لـ131 هجوماً من قبل الميليشيات الموالية لإيران، منذ 19 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.