رغم غضبه من التشكيك في صحته، هفوة جديدة لـ بايدن: السيسي رئيس المكسيك (فيديو)

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
رغم غضبه من التشكيك في صحته، هفوة جديدة لـ بايدن: السيسي رئيس المكسيك (فيديو)

رغم غضبه من التشكيك في صحته، هفوة جديدة لـ بايدن: السيسي رئيس المكسيك (فيديو) ,

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن في كلمة مفاجئة ألقاها فجر الجمعة، أنه «لا يعاني من مشاكل في الذاكرة رغم كبر سنه»، وذلك بعد أن وصف تقرير سيد البيت الأبيض بأنه «رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة».

وأكد بايدن بنبرة مليئة بالغضب أنه لا يعاني من مشاكل في الذاكرة، وقال الرئيس الثمانيني للصحفيين في البيت الأبيض: “حسنا، أنا رجل عجوز وأعرف ما أفعله. لا أعاني من مشاكل في الذاكرة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بعد وقت قصير من صدور تقرير أعده المدعي الخاص وصفه فيه بأنه “رجل مسن ضعيف الذاكرة”، حيث استنكر بايدن بشدة ما ذكره المحقق في تقريره بأنه نسيه. تاريخ وفاة ابنه بو بايدن.

وبعد أن غضب بايدن من وصفه بأنه “شخص مسن ذو ذاكرة ضعيفة”، أدلى بايدن بتصريحات حول الحرب في غزة أخطأ فيها مجددا، مشيرا إلى أن “الرئيس المكسيكي عبد الفتاح السيسي” (بدلا من المصري) في البداية لم يرغب السيد الرئيس فتح المعبر للسماح بدخول المساعدات الإنسانية. “إلى قطاع غزة لكنه تحدث معه وأقنعه بذلك!”

جدير بالذكر أن المدعي العام الأمريكي ميريك جارلاند عين روبرت هور مدعيًا خاصًا في قضية اكتشاف وثائق رسمية مصنفة على أنها “سرية للغاية” في عام 2022 في مكتب قديم للرئيس بايدن في ولاية ديلاوير. وكان الرئيس نائب الرئيس باراك. أوباما.

وركز التحقيق الذي استمر لمدة عام على احتفاظ بايدن “غير المناسب” بوثائق سرية تعود إلى الفترة التي كان فيها عضوا في مجلس الشيوخ ونائبا للرئيس الأمريكي.

لكن المدعي العام خلص إلى أن “الإدانة لن تكون مبررة”، واصفا بايدن بأنه “رجل مسن ذو ذاكرة سيئة”.