رفع الأثقال، بالأرقام سارة سمير على الطريق الصحيح قبل أولمبياد باريس

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
رفع الأثقال، بالأرقام سارة سمير على الطريق الصحيح قبل أولمبياد باريس

رفع الأثقال، بالأرقام سارة سمير على الطريق الصحيح قبل أولمبياد باريس ,

رفع الاثقالأكملت سارة سمير، لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، مشاركتها في منافسات بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام حاليا على قاعة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وحصلت سارة سمير، خلال مشاركتها، على 3 ميداليات ذهبية في منافسات وزن 81 كجم، وجاءت الأوزان التي رفعتها على النحو التالي:

أرقام سارة سمير في بطولة أفريقيا

الميدالية الذهبية بوزن 113 كجم

نيتر وكلاين ذهب 140 كيلو

إجمالي الذهب بـ 253 كجم

سارة سمير تسير على الطريق الصحيح قبل أولمبياد 2024

الأرقام التي حققتها سارة سمير في البطولة الإفريقية تقترب بشدة من تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس 2024، وذلك بحسب المقارنة التالية:

وشهدت بطولة العالم لرفع الأثقال، التي أقيمت العام الماضي، منافسة قوية في فئة 81 كجم، وهو المقياس الأهم والأقوى للاعبين قبل عام من أولمبياد باريس 2024.

وجاءت أرقام بطولة العالم على النحو التالي:

مسابقات الخطف

وحصل على الميدالية الذهبية اللاعب الصيني وانغ شو بوزن 122 كجم، وحصل على الميدالية الفضية اللاعب الصيني ليانج شياو مي بوزن 122 كجم أيضًا، وجاء اللاعب الكولومبي في المركز الثالث بوزن 115 كجم بفارق 2 كجم فقط عن الرقم. حققتها بطلتنا سارة سمير في بطولة أفريقيا الأخيرة.

مسابقات نيترا وكلاين

وحصلت على الميدالية الذهبية اللاعبة الصينية ليانج شياومي بوزن 159 كجم، وجاءت زميلتها وانج شو في المركز الثاني بوزن 155 كجم، وحلت في المركز الثالث اللاعبة الأسترالية بوزن 146 كجم بفارق 6 كجم عن رقم سارة سمير.

المجموع

أما المجموع وهو الرقم الأهم في المسابقات الأولمبية، فقد حققت اللاعبة الصينية ليانج شياو مي المركز الأول بوزن 281 كجم، وجاءت زميلتها وانغ شو في المركز الثاني بوزن 277 كجم، وجاءت اللاعبة الأسترالية في المركز الثالث بوزن 256 كجم. بفارق 6 كجم عن الرقم القياسي الذي سجلته سارة سمير في البطولة. أفريقيا.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة تطورا ملحوظا في مستوى لاعبة منتخبنا الوطني سارة سمير، ومن المنتظر أن يكون لها نصيب من ميداليات المنتخب المصري في أولمبياد باريس 2024، وعلى أقل الاحتمالات أن تتوج باللقب. بالميدالية البرونزية، مكررة الإنجاز الذي حققته في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

فاطمة صادق تحصد 3 ذهبيات في البطولة الإفريقية

حصلت فاطمة صادق، لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال، على 3 ميداليات ذهبية خلال مشاركتها في منافسات وزن 87 كجم ضمن بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام حاليا على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

ميداليات مصرية في البطولة الإفريقية لرفع الأثقال

وشهدت منافسات الأمس النتائج التالية:

حصلت سارة سمير على 3 ذهبيات في منافسات وزن 81 كجم

وحصلت نعمة سعيد على 3 ميداليات ذهبية في منافسات وزن 76 كجم

وحصلت أميرة عبد الرحمن على 3 ميداليات فضية في فئة وزن 76 كجم

وحصل شمس أحمد على الميدالية البرونزية في منافسات وزن 81 كجم