روسيا تعلن اقتراب دخول مسيرات تعمل بالذكاء الاصطناعي للخدمة في قواتها

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
روسيا تعلن اقتراب دخول مسيرات تعمل بالذكاء الاصطناعي للخدمة في قواتها

روسيا تعلن اقتراب دخول مسيرات تعمل بالذكاء الاصطناعي للخدمة في قواتها ,

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال زيارة إلى منطقة العمليات العسكرية الخاصة، إن العمل جار لتزويد الجيش بطائرات بدون طيار، يتم التحكم فيها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الحرب

وأشار الوزير إلى الدور الكبير الذي لعبته الطائرات بدون طيار خلال العملية العسكرية الخاصة. وأكد شويغو أن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي سيزيد من كفاءة استخدام المسيرات الجوية.

وأشاد شويغو ببندقية كلاشينكوف الأوتوماتيكية، ووصفها بأنها أفضل بندقية هجومية، والعالم كله يعرف ذلك.

من جانبه، عرض نائب قائد المنطقة العسكرية المركزية، الفريق يفغيني تسينديكين، على الوزير شويغو عينات من المعدات العسكرية الأجنبية التي تم الاستيلاء عليها مؤخرًا.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الروسية في منطقة العمليات الخاصة تواجه الإمكانات الكاملة للمجمع الصناعي العسكري لحلف شمال الأطلسي.

أجاب شويغو: “العالم كله يفهم أن أفضل رشاش هو الكلاشينكوف. ومع ذلك، فإنهم ما زالوا يحاولون.”

وتستمر الحرب الروسية الأوكرانية

وكشفت السلطات الأوكرانية، في بيان أصدرته، أمس الجمعة، عن إحصاء للهجمات التي شنتها روسيا ضدها منذ اندلاع القتال في 24 فبراير/شباط 2022، في الذكرى الثانية للحرب الروسية الأوكرانية.

من جانبه، قال المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، يوري إحنات، إن روسيا أطلقت أكثر من 8 آلاف صاروخ و4630 طائرة مسيرة على أهداف في أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي.

وجاء في تصريحات المسؤول الأوكراني أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 3605 طائرات مسيرة، مضيفا أن هناك فرقا صغيرة متنقلة مكلفة بمهمة مواجهة الطائرات المسيرة وهي الآن قادرة على إسقاط جميع الطائرات المسيرة التي تطلقها روسيا، بما في ذلك طائرات “شاهد” الإيرانية الصنع. طائرات بدون طيار.

وتابع أنه في الهجوم الأخير الذي وقع الليلة الماضية، تم إسقاط ثماني طائرات من أصل 10 طائرات بدون طيار أطلقتها روسيا فوق أربع مناطق أوكرانية.

وبعد عامين من الحرب، تسيطر موسكو الآن على ما يقرب من خمس الأراضي الأوكرانية، بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها عام 2014، على الرغم من أن الخطوط الأمامية لم تشهد تغييراً كبيراً خلال الأشهر الأربعة عشر الماضية.

وتلقت أوكرانيا دعما من حلفائها الغربيين على شكل أنظمة دفاع جوي متقدمة، بما في ذلك وحدات من نظام باتريوت الأمريكي. ولم يقدم إحنات رقما محددا لحجم المساعدة المقدمة.

وشدد المسؤولون الأوكرانيون مراراً وتكراراً على أنهم بحاجة إلى المزيد من الأسلحة من الخارج لدعمهم في الحرب.