روسيا هي أكبر دولة في العالم وغنية بالموارد الطبيعية

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
روسيا هي أكبر دولة في العالم وغنية بالموارد الطبيعية

روسيا هي أكبر دولة في العالم وغنية بالموارد الطبيعية ,

وقال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “ذكي وليس بحاجة لإثبات أي شيء”.

الشروط المسبقة لتسوية الأزمة الأوكرانية

جاء ذلك تعقيبا على المقابلة الصحفية التي أجراها مع بوتين الثلاثاء الماضي ونشرت الليلة الماضية. وأثار ضجة واسعة في كل من الغرب والشرق، حتى قبل بثه، وزاد مشاهدات موقع X بشكل غير مسبوق.

وتابع كارلسون: «إنه ذكي بلا شك»، وهو يستعرض انطباعاته عن المقابلة مع الرئيس الروسي. ووفقا له، أعطى بوتين إجابة مفصلة للغاية حول الشروط المسبقة لتسوية الأزمة الأوكرانية، وحول الشائعات والدعاية الغربية حول “غزو روسيا لأوروبا”، قال كارلسون: “لا بد أن تكون من الغباء أن تعتقد أن روسيا تريد التوسع. روسيا هي أكبر دولة في العالم، ويبلغ عدد سكانها 150 مليون نسمة فقط، وتضم العديد من المناطق ذات الجنسيات والأعراق والأديان واللغات المختلفة. يمكنك أن تتخيل إدارة كل هذه المساحة الضخمة. إن روسيا غنية جداً بمواردها الطبيعية”. ما الذي قد يدفعها إلى غزو بولندا مثلاً؟

تأمين حدود روسيا

وشدد كارلسون على أن كل ما تريده روسيا هو “تأمين حدودها” وليس أكثر. وكرر: “يجب أن تكون أحمقًا إذا اعتقدت أن روسيا تريد المضي قدمًا نحو فيينا. ولا يوجد أي دليل على ذلك على الإطلاق.”

وقال كارلسون إن بوتين: “لقد كان صادقا خلال المقابلة، وهو شخص قضى الكثير من الوقت في عالم لم يعد فيه بحاجة إلى إثبات أي شيء لأي شخص”.

نشر الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، صباح الجمعة، مقابلة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مدتها ساعتين و7 دقائق و18 ثانية.
ونشر الفيديو عبر حساب كارلسون على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، وعلى قناته على موقع “يوتيوب”، وكذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بالصحفي.

وفي مقابلة مع كارلسون، قال بوتين إن استخدام الدولار كأداة للصراع السياسي الخارجي يعد أحد أكبر الأخطاء الإستراتيجية التي ارتكبتها القيادة الأمريكية.

مقابلة الرئيس الروسي مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون

وأضاف الرئيس الروسي: إن استخدام الدولار كأداة للصراع السياسي الخارجي يعد من أكبر الأخطاء الاستراتيجية التي ارتكبتها القيادة السياسية الأمريكية. الدولار هو حجر الزاوية في قوة الولايات المتحدة. أعتقد أن الجميع يفهم جيدًا أنه بغض النظر عن عدد الدولارات التي يتم طباعتها، فإنها تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم. “في جميع أنحاء العالم. التضخم في الولايات المتحدة عند حده الأدنى، فهو يبلغ حوالي 3 أو 3.4 بالمائة، وهو، كما أعتقد، مقبول تمامًا بالنسبة للولايات المتحدة. لكنهم لن يتوقفوا عن الطباعة.”

السلاح الرئيسي الذي تستخدمه الولايات المتحدة

وأضاف: “ماذا تعني لنا ديون بقيمة 33 تريليون دولار؟ يتعلق الأمر بالتضخم. ومع ذلك، فهو السلاح الرئيسي الذي تستخدمه الولايات المتحدة للحفاظ على قوتها في جميع أنحاء العالم. وبمجرد أن قررت القيادة السياسية استخدام الدولار الأميركي كأداة للنضال السياسي، تلقت ضربة لهذه القوة الأميركية… لا أريد استخدام لغة قوية، لكنه غبي وخطأ فادح».
وأضاف بوتين “ونتيجة لذلك، بدأ حتى حلفاء الولايات المتحدة في خفض احتياطياتهم من الدولار. ورؤية ذلك تدفع الجميع إلى البحث عن سبل لحماية أنفسهم”.

وأشار إلى أن حصة الدولار في تعاملات روسيا الخارجية كانت نحو 80% حتى عام 2022، لكن حصتها الآن تبلغ نحو 13% فقط.
وشدد على أنهم لا يعتزمون القيام بذلك، بل إن قرارات الولايات المتحدة بشأن النظر في المعاملات بالدولار الأمريكي مقيدة.