سرايا القدس تعلن استشهاد اثنين من مقاتليها على الحدود مع لبنان

tullaab30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
سرايا القدس تعلن استشهاد اثنين من مقاتليها على الحدود مع لبنان

سرايا القدس تعلن استشهاد اثنين من مقاتليها على الحدود مع لبنان ,

وفي الهجوم البري على غزة، ذكرت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي – في بيان أصدرته اليوم الجمعة، استشهاد اثنين من مقاتليها.

مواجهات بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال

وقالت سرايا القدس في بيانها اليوم الجمعة: “بأعلى درجات الفخر والاعتزاز، تقدم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تسليمها إلى شعبنا المجاهد وإلى الأمة العربية والعالمية. الأمم الإسلامية، كلا من الشهداء المجاهدين: أحمد علي محمد جبريل (28 سنة) ومحمد فريج الفريج (21 سنة). “أحد أبطال كتيبة الشهيد أبو حمزة”.

وأضافت سرايا القدس في بيانها اليوم الجمعة: أن “جيش الاحتلال استهدف مقاتليه على حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان أثناء قيامهم بواجبهم القتالي”.

وأكدت سرايا القدس في بيانها أنها ستبقى صامدة على طريق الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة.

اندلعت اليوم، مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع خسائر فادحة في صفوف الاحتلال وعتاده.

خسائر جيش الاحتلال في الحرب على غزة

استهدفت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم، عدداً من آليات ودبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بالمتفجرات والقذائف التنومية.

وأكدت المقاومة الفلسطينية أنها استهدفت 20 آلية إسرائيلية في منطقتي الدرج والتفاح خلال 48 ساعة، ليرتفع عدد الآليات المستهدفة في المنطقتين إلى 72 آلية حتى الآن.

وفي وقت سابق، أكدت المقاومة الفلسطينية قصف تجمع لآليات جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس بقطاع غزة.

وذكرت كتائب القسام، في منشور لها على صفحتها على منصة التلغرام، تفاصيل العمليات التي نفذها مقاتلوها اليوم خلال المواجهة مع قوات الاحتلال التي توغل في مخيم البريج جنوب مدينة غزة.