سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2023 سعر النقرة على الفيس بوك

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2022 سعر النقرة على الفيس بوك

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك سعر النقرة على الفيس بوك، نقدم لكم اليوم عبر موقع طلاب نت سعر الإعلان الممول على الفيس بوك بالإضافة إلى التعرف على سعر النقرة على الفيس بوك. حيث أن العديد من أصحاب المشاريع الصغيرة والعمل الحر وبعض الشركات يبحثون عن إجابة واضحة. ففي مقالنا هذا سوف نسعى لضمان حصولك على معلومات كافية عن سعر الإعلان الممول على الفيس بوك وسعر النقرة.

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2023

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2023

يعتمد الكثير من الأشخاص على وضع إعلانات ترويجية لمجموعة أفكار أو منتجات أو خدمات خاصة بهم، والتي سيقدمونها إلى العملاء الموجودين على منصة الفيس بوك أكثر من أي منصة أخرى. من ناحية أخرى، كل هذا التغيير لم يكن ناتج عن فراغ، بل يوجد عدة أسباب جعلت من منصة الفيس بوك أول منصة تستطيع أن تحقق نجاحًا كبيرًا من خلالها.

  • تحدد إعلانات الفيس بوك الأسعار بناءً على مجموعة اختبارات، ومن هذه الاختبارات:
  1. عدد الأيام التي يبقى فيها الإعلان الخاص بك ظاهر.
  2. كمية النقرات التي سوف يأخذها الإعلان الخاص بك من العملاء المحتملين.
  3. عدد الإعجابات أو الأيكات Likes.
  4. عمولة الشركة أو الشخص الذي سيقوم بترويج الإعلان الخاص بك.

مع كل هذه العوامل سوف يبقى الإعلان على منصة الفيس بوك أرخص بكثير من وسائل الإعلان التقليدية، حيث أنه في البداية ستحصل على ثلاثة دولارات في اليوم الواحد حتى خمسة دولار، وذلك حسب المنتج الذي ترغب بالتسويق إليه.

  • أحد أسباب ازدهار الإعلانات على الفيس بوك، وهو ظهور ما يطلق عليه بالديجيتال ماركتنج، والذي يعتبر الإعلان على الفيس بوك جزء منه. حيث أصبح عمل الكثير من الشباب في هذه الأيام ومهنتهم الأساسية ترويج المنتجات، وذلك عن طريق منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة ومواقع الويب.

اقرأ أيضًا: كيف أسوق لصفحتي على الفيسبوك من دون إعلان ممول Facebook

إنشاء إعلان ممول على الفيس بوك

سوف نقوم بالحديث الآن عن طريقة إنشاء إعلان ممول على الفيس بوك بنجاح، حيث أن نجاح الإعلان يبدأ من الخطوة الأولى وهي لحظة إنشائه. كل ذلك موضح وفق الخطوات التالية:

  • في البداية ومن أساسيات العمل أن تقوم بإنشاء صفحة على منصة الفيس بوك أو أن تكون مدير أو أدمن لصفحة ما. وتأتي الخطوة بالتالية بالدخول إلى موقع الفيس بوك وتسجيل الدخول وفق الرابط التالي هنا.
  • من الأفضل أن تقوم بإنشاء صفحة مخصصة من أجل المنتج أو الفكرة التي تدور في مخيلتك والتي ترغب بالقيام بحملة إعلامية لها، وهي عملية غير مقعدة وبسيطة.
  • كذلك من الأساسيات أن يكون لديك طريقة أو وسيلة للدفع أون لاين، وذلك من أجل أن تكون قادر على سداد سعر الإعلان الممول على الفيس بوك. من ناحية أخرى، تعتبر الوسائل المقبولة والمتاحة من فيسبوك مختلفة من بلد إلى آخر، لكن تعتبر البطاقات الائتمانية خيار متاح إلى الجميع.

طريقة إنشاء إعلان ممون على فيس بوك

لإنشاء إعلان ممون على فيس بوك يجب اتباع مجموعة من الخطوات، وهي كالتالي:

  • نقوم بالضغط على أيقونة ال menu، والتي لها شكل سهم سفلي في أعلى الصفحة الرئيسية.
  • نختار خيار إنشاء الإعلانات أو advertising التي توجد في أسفل القائمة التي سوف تظهر لك.
  • عند الدخول إلى الموقع المخصص من أجل إنشاء الإعلانات وهو Facebook for business. سوف تجد في الناحية العليا من الصفحة اختيار بدء الاستخدام، فقم باختياره.
  • سوف يظهر لك الآن مجموعة من المنصات تابعة لفيس بوك، تستطيع التسويق من خلالها، ونحنا هنا سوف نختار التسويق على فيس بوك.
  • من أجل البدء في إنشاء الإعلان سوف يطلب منك أن تقوم بملء بعض البيانات من أجل إنشاء الصفحة.
  • وبعد ذلك يطلب منك تحديد الهدف من إنشاء هذا الإعلان.
  • ومن ثم سيقوم بطلب وضع اسم للحملة الإعلانية الخاصة بك. حيث أن هذا الاسم سيكون غير معروف للجمهور، فهو مخصص فقط من أجلك وذلك من أجل التفرقة بين هذه الحملة الإعلانية وبين الحملات الأخرى التي يمكن أن تقوم في المستقبل.

سعر النقرة على الفيس بوك

عندما نقوم بتقسيم متوسط تكلفة النقرة على أهداف الحملة. فيكون متوسط سعر النقرة الواحدة يتراوح بين 0.25 دولار إلى 3.30 دولار. أما في حال كانت حملتك الإعلانية تعتمد على عدد رات الظهور، فيكون متوسط السعر هو 7.19 دولار أمريكي. من ناحية أخرى، يشير هذا المبلغ إلى التكلفة لكل ألف ظهور (CPM). وهو المبلغ الذي تدفعه الشركة عندما يتم رؤية إعلانك من قبل ألف مستخدم على الفيس بوك.

اقرأ أيضًا: طريقة دفع إعلانات الفيس بوك كاش يو Facebook

سعر الإعلان على الفيس بوك للإعجاب

في حال كانت الشركة الإعلانية لشركتك تقوم بالتركيز على كسب الإعجابات لصفحتك. فإن معدل تكلفة الإعلان على فيس بوك ما يقارب 1.07 دولار أمريكي لكل إعجاب.

أي أن هذا المبلغ تقوم الشركة بدفعه في المتوسط مقابل كل إعجاب على صفحتك على الفيس بوك.

سعر الإعلان على الفيس بوك مقابل تثبيت التطبيق

إذا كانت الحملة الإعلانية التي تقوم بها تركز على التنزيلات، أو على تثبيت التطبيق. فسيكون متوسط سعر الإعلان عي فيس بوك ما يقارب 5.47 دولار أمريكي لكل تنزيل.

في النهاية. نكون قد تحدثنا عن سعر الإعلان الممول على الفيس بوك ، بالإضافة إلى سعر النقرة على الفيس بوك. كما ذكرنا طريقة إنشاء إعلان ممول على الفيس بوك بنجاح. ومن ثم وضحنا سعر الإعلان على الفيس بكون للإعجابات ومقابل تثبيت التطبيق. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.

اقرأ أيضًا: مدير إعلانات فيس بوك شرح كامل Facebook