سعر الكيلو تخطى الـ100 جنيه وكرتونة البيض بـ160 جنيها (فيديو)

tullaab11 فبراير 2024آخر تحديث :
سعر الكيلو تخطى الـ100 جنيه وكرتونة البيض بـ160 جنيها (فيديو)

سعر الكيلو تخطى الـ100 جنيه وكرتونة البيض بـ160 جنيها (فيديو) ,

أسعار الدواجن والبيض. قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن سعر كيلو الدواجن ارتفع أمس بالمزرعة ليصل إلى 91 جنيها.

سعر كيلو الدواجن

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء مع قصوة” المذاع على قناة CBC: “الدواجن تصل للمستهلك بسعر يتجاوز 100 جنيه للكيلو”.

سبب ارتفاع أسعار الدواجن

وأوضح: ارتفعت أسعار الأعلاف وفول الصويا والذرة الصفراء من جديد، مما أدى إلى تحرك أسعار الدواجن من جديد.

سعر كرتونة البيض

وأشار إلى أن سعر كرتونة البيض يتراوح بين 150 إلى 160 جنيها، وتوقع أن يتراوح سعر كيلو الدواجن للمستهلك بين 105 إلى 118 جنيها.

الضمان الوحيد لانخفاض أسعار الدواجن

وأشار إلى أن استقرار سعر الصرف والعمل من خلال البنك المركزي فيما يتعلق بتوفر الدولار هما الضمانان الوحيدان لاستقرار أسعار الدواجن.

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق أمس السبتتباينت أسعار الدواجن والبيض بالأسواق، أمس السبت 10 فبراير 2024، بحسب السعر المعلن مع تنفيذ المبادرة الحكومية لتخفيض الأسعار، وكذلك أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي قامت بذلك عدم الانضمام للمبادرة.

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق أمس السبت

تنشر فيتو أسعار الدواجن والبيض أمس السبت في الأسواق حسب السعر المعلن مع تنفيذ المبادرة الحكومية لخفض الأسعار وكذلك أسعار الدواجن والبيض في المزارع والشركات التي لم تنضم للمبادرة بالإضافة إلى أسعار الدواجن والبيض بحسب رصد البوابة الحكومية في السطور التالية:

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق أمس السبت فيتو

أسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحلات التجارية

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أعلن في أكتوبر الماضي تنفيذ المبادرة الحكومية لتخفيض أسعار السلع الغذائية والتي شملت الدواجن والبيض، إلا أن أسعار الدواجن والبيض ضمن المبادرة الحكومية غير متوافرة في الأسواق كما ارتفعت أسعار الدواجن الحية والمجمدة في المزارع والمحلات التجارية، مع… تنفيذاً لمبادرة الحكومة، اليوم السبت، وصل سعر كيلو الدجاج الأبيض في المزارع، أي الإجمالي، إلى نحو 65 جنيهاً، وفي التجاري مخازن حوالي 73 جنيها.

وبلغ سعر الدواجن المجمدة في المسالخ ضمن المبادرة الحكومية نحو 100 جنيه، وفي المحلات التجارية للمستهلكين بـ 150 جنيها.

أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم لمبادرة الحكومة لخفض الأسعار

أما عن أسعار الدواجن في المزارع التي لم تنضم إلى مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار، فقد وصل سعر الدجاج البياض، أمس السبت، إلى 91 جنيها في المزرعة، فيما تراوح سعر الدجاج البياض من 101 إلى 103 جنيهات للمستهلك.

بينما تراوح سعر الساسو أو الدواجن المحلية من 110 إلى 111 جنيها للمزرعة، مقابل 121 جنيها للمستهلك.

أسعار الدواجن والبيض في الأسواق أمس السبت فيتو

أسعار الدواجن اليوم السبت، بحسب رصد البوابة الحكومية لأسعار السلع

وعن أسعار الدواجن البيضاء والمحلية بالأسواق للمستهلك، أمس السبت، بلغ متوسط ​​سعر كيلو الدجاج الأبيض نحو 100.6 جنيه، وتراوح سعر كيلو الدجاج الأبيض بالأسواق للمستهلك من 74 جنيها إلى 110 جنيها.

أسعار الدواجن المحلية للمستهلك اليوم السبت في الأسواق

وسجل متوسط ​​سعر الدواجن المحلية للمستهلك نحو 125.9 جنيها، وتراوح سعر كيلو الدواجن المحلية من 115 إلى 150 جنيها، بحسب رصد بوابة الأسعار المحلية والعالمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس. من الوزراء.