سموتريتش من هو

tullaab7 يناير 2024آخر تحديث :
سموتريتش من هو

سموتريتش من هو

بتسلئيل سموتريتش هو سياسي إسرائيلي يميني متطرف، ويعمل حاليًا ع ضو كنيست عن حزب التعصب الديني، كما أضاف وزير المالية ي في وزارة الدفاع في حكومة بنيامين التاسعة. ولد سموتريتش في عام 1980 ونشأ في بيت إيل في الضفة الغربية للمدينة. وهو حاصل على رتبة القانون والماجستير في إدارة الأعم من جامعة بار إيلان.
[Image of بتسلئيل سموتريتش]

بدأ سموتريتش حياته المهنية كمحامي خبير في القانون العقاري، ولكنه د خل السياسة في عام 2015 عندما انتخب لأول مرة للكنيست كعضو في حزب البيت اليهودي. وسرعان ما أصبح شخصية بارزة في الحزب وشغل منصب رئيس نائب الكنيست ورئاسة لجنة الدستور والقانون والقضاء. في عام 2019، انشقت انشقاق ريتش عن اليهودي وشكل كنيسة يهودية تضامنية مع صديقه البولندي المتطرف إيتمار بن غفير.

جونسون سموت ريتش بمواقفه الصارمة المتشددة تجاه النازيين. فهو يدعم ضمير الضفة الغربية ويعارض بشكل مباشر دولة فلسطينية مسالمة. كما أنه يؤيد حقوق المثليين ويعارض الليبرالية الليبرالية.

2022، 2022 ريتش وزيراً للمالية ووزيراً متفقاً عليه في وزارة الدفاع في حكومة نتنياهً الائتلافية الانجليزية المتشددة. ومن المتوقع أن يكون له تأثير كبير على بناء الحكومة، خاصة فيما يتعلق بتعليم ق بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والإنفاق الحكومي.

تم تعيين سموتريتش في الحكومة الإسرائيلية الجديدة قلقًا شديدًا ld إلى المجتمع الدولي. وقد أبرزت بعض التوقعات المتشددة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة التوتر والعنف في المنطقة.