سوء فهم، الشركة المتحدة تعلن انتهاء أزمة الفنان محمد صبحي بعد تدخل نقيب الممثلين

سوء فهم، الشركة المتحدة تعلن انتهاء أزمة الفنان محمد صبحي بعد تدخل نقيب الممثلين ,

أصدرت نقابة الممثلين بيانا عاجلا بشأن الأزمة المستمرة بين محمد صبحي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتدخل الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين لحل الأزمة.

بيان عاجل من نقابة الممثلين بشأن الأزمة بين محمد صبحي والشركة المتحدة

وجاء في البيان: “اتصل الدكتور أشرف زكي بالرئيس التنفيذي للشركة المتحدة وأوضح له وجهة نظر الفنان الكبير محمد صبحي وأنه لم يقصد أي إساءة للشركة المتحدة أو أعضائها واحترامه للشركة ودورها الوطني، وأبدى تفهمه لسوء الفهم ووعدني بحل أي خلاف مع الفنان محمد صبحي لصالح الفن المصري وأكد استمرار دعم الشركة لكل مبدع وقوة مصر الناعمة”.

أصدر الفنان محمد صبحي بيانًا لكشف آخر تطورات أزمته مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية بسبب مسرحية “عائلة تم حظرها”.

وقال الفنان محمد صبحي في بيان رسمي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تلقيت اتصالاً من صديقي الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، وناقشنا أزمة مسرحية “عائلة مسدودة” وبثها على شاشة التليفزيون وما حدث من مشكلات، ربما كان سوء تفاهم، وربما كان بث المسرحية بدون إعلانات وعرضها في غير الموعد الذي اتفقنا عليه هو ما سبب بعض الضيق لنا جميعًا، يجب على الشركة المتحدة وأنا كفنان أن نهتم بصورتنا وصورة بلدنا مصر، وتركت للدكتور أشرف أن يأخذ ما يراه وينهي الأمر، احترامي للنقابة واحترامي للشركة المتحدة والمحبة باقية بيننا كمصريين، لا نخلق صراعًا يلهينا عن تقدمنا ​​ورفعة بلدنا وريادتنا”.

أصدرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بيانا عاجلا، ممارسة لحق الرد، بشأن التصريحات التي أدلى بها الفنان محمد صبحي مؤخرا.

بيان الأمم المتحدة بشأن تصريحات محمد صبحي

وجاء في البيان:

“إيماناً من شركة الخدمات الإعلامية المتحدة بدورها الأبرز في دعم الإبداع والفن المصري، والحفاظ على جودته وريادته؛ بما يليق بعظمة الشعب المصري، واحترام فنانيه، والحفاظ على المكانة الرفيعة للأساتذة، تابعت الشركة باستغراب ودهشة تصريحات الفنان الكبير “محمد صبحي”، التي زعم فيها عبر صفحته الرسمية ما وصفه بـ”اغتيال” مسرحيته “عائلة مسدودة”، بزعم الإخلال بشروط العقد المبرم بينه وبين الشركة”.

وتابع البيان: فضلت الشركة الصمت في الساعات الماضية، حفاظاً على «مصداقية» الفنان المصري الكبير، واحتراماً لمكانته لدى الشركة، ما اضطرها لقبول مسرحية كان بها الكثير من التحفظات على جودة محتواها؛ بشهادة كبار المتخصصين من زملاء جيل الأستاذ «محمد صبحي» ومكانته، أو من أجيال أخرى، وقبلتها الشركة مراعاة لخصوصية حالته، وحفاظاً على حضور اسمه الرفيع على الشاشات المصرية بما يراه مناسباً لنفسه، واقتناعاً منها بأن الشركة المتحدة هي الباب المفتوح بالحب والتقدير والاحتواء لكل المبدعين المصريين مهما تغيرت قدراتهم، ولكن؛ فوجئت الشركة بإعلان الفنان الكبير اتخاذ إجراءات قانونية ضدها، في وقائع «غير صحيحة» تماماً، رغم التزام الشركة «بالصمت».

وأشار البيان: “وإزاء كل ما تقدم، وفي مشهد غريب، اضطرت شركة “يونايتد” إلى إعلان الحقائق للرأي العام، بكل شفافية، احتراماً للجمهور المصري، واحتراماً لفنانيها الكبار، وحفظاً لحق الشركة وموظفيها الكرام في خدمة الفن والإبداع في مصر، في الرد على الاتهامات المذكورة. وعليه فإننا نؤكد ما يلي:
أولاً: تنفي الشركة المتحدة بشكل قاطع حذف أي مشاهد أو مقاطع أو كتم للصوت أو أي تعديل على المسرحية المذكورة، حيث تم بثها كاملة كما أرسلتها شركة الإنتاج.
ثانياً: تعاقدت الشركة المتحدة مع الفنان الكبير محمد صبحي لإنتاج ثلاث مسرحيات، وبالفعل تم إنتاج وتصوير المسرحية الأولى «نجوم الظهيرة» بأعلى تقنيات التليفزيون، لكنها لم تحقق أي عائد جماهيري أو إعلاني، ورغم ذلك استمرت الشركة المتحدة في دعم مسرحيات الفنان محمد صبحي، رغم التحفظات النقدية والجماهيرية، ولم تخذلنا مادياً أو مهنياً، والتزمت الصمت؛ حتى أعلن اتخاذ إجراءات ضدها، وإهانتها والعاملين فيها بما لم يصدر عن الشركة وقنواتها.

ثالثا : الفنان الكبير محمد صبحي وهو من خالف الاتفاق والعقد المبرم مع شركة «المتحدة»، بإدخال تغيير جذري مفاجئ على نص مسرحيته الأخيرة؛ من دون موافقة الشركة، ومخالفاً للعقد، لدرجة أن المسرحية تضمنت تلميحات وألفاظاً لا تقبلها قواعد وأخلاقيات العمل الإعلامي، ولا مواثيق الشرف المهني.
رابعاً: سرب الفنان الكبير “محمد صبحي” العديد من المقاطع من المسرحية على صفحته الرسمية؛ منتهكاً بذلك حقوق “الملكية الفكرية” التي يؤمن بها، ورغم كل هذه التجاوزات والغرائب، عرضت شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية المسرحية على القناة العامة الرئيسية (سي بي سي)، كاملة “دون أي تعديل”، بل وعرضتها في وقت مهم كسهرة صيفية وألغت عروضاً أخرى تقديراً له، ورغم ذلك “فشلت” المسرحية في جذب الإعلانات، مجدداً، وتحملت الشركة خسارتها في صمت، احتراماً للفنان الكبير وتجنيبه الحرج.
خامساً: في محاولة لمزيد من إخلال الفنان الكبير “محمد صبحي” بالعقد، فوجئت شركة “المتحدة” قبل أسبوعين بطلب الفنان الكبير “زيادة قيمة العقد” مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية “بنسبة تتجاوز 250%”، في مشهد غير مسبوق وغير مبرر ولا يحدث في أي عقد في العالم.

واختتم بيان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية: تؤكد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنها تلجأ للقضاء المصري العادل لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقها وحق العاملين بها، وعدم الخضوع للضغوط التي تستهدف الربح غير المستحق، تحت مسمى “القيمة”، أياً كان صاحبها، وكذلك الحفاظ على الفنان الكبير “محمد صبحي” وتاريخه وحمايته من ادعاءاته الفجة وغير الصحيحة، التي تمس صورته العظيمة، وتدفع المؤسسات إلى الكشف عن أشياء كثيرة، قد لا تليق بتاريخه العظيم. ولن تعلق الشركة على أي شيء يتعلق بالفنان الكبير “محمد صبحي” مرة أخرى، تقديراً للقضاء المصري وكلمته الفصل.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.