شاهد اجتماع الرئيس السيسي وقادة القوات المسلحة

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
شاهد اجتماع الرئيس السيسي وقادة القوات المسلحة

شاهد اجتماع الرئيس السيسي وقادة القوات المسلحة ,

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.

وفي سياق آخر، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤخرا، الرئيس الإريتري أسياس أفورقي بقصر الاتحادية، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمية، وعزف السلام الوطني، واستعراض حرس الشرف.

وصرح المستشار الدكتور أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن المباحثات بين الرئيسين تضمنت ترحيب الرئيس بزيارة الرئيس الإريتري لمصر، والتأكيد على اهتمام الجانبين بمواصلة تطوير العلاقات الثنائية. بما يحقق نقلة نوعية في مستوى وعمق التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية. وركزت المباحثات على تفعيل التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التدفق الاستثماري من خلال دعم تواجد الشركات المصرية في السوق الإريترية في القطاعات ذات الاهتمام والأولوية للجانبين، والتي تتمتع فيها الشركات المصرية بمزايا نسبية وخبرات متراكمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المباحثات تناولت أيضاً الأوضاع الإقليمية، أبرزها التطورات في منطقة البحر الأحمر، حيث ناقش الرئيسان التطورات الأمنية الخطيرة التي تشهدها هذه المنطقة، وشددا على أهمية عدم التصعيد واحتواء الأوضاع. كما تم التأكيد على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة بما يمهد الطريق لتدهور الأوضاع. من أجل وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام إلى القطاع، وإطلاق مسار حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق المرجعيات الدولية المعتمدة.