شجر الكريسماس، شاهد أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أمام كنيسة المسيح الملك بالمنصورة

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
شجر الكريسماس، شاهد أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أمام كنيسة المسيح الملك بالمنصورة

شجر الكريسماس، شاهد أبرز مظاهر الاحتفال بعيد الميلاد المجيد أمام كنيسة المسيح الملك بالمنصورة ,

وأجرى فيتو بثا مباشرا بعنوان شجرة الميلاد وبابا نويل..أبرز جوانب الاحتفال أمام كنيسة المسيح الملك بالمنصورة.

ورصدت VITO احتفال الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد وتزيين الكنائس بأشجار عيد الميلاد وسانتا كلوز تعبيرا عن السلام والفرح.

والتقى فيتو ممثل كنيسة المسيح الملك بالمنصورة، وأكد بدء الاحتفالات بالقداس والصلاة وتلقي التهاني.

ودعا إلى انتصار الشعب الفلسطيني باعتباره مسقط رأس المسيح، وأشاد بدور مصر في دعم القضية.

إعلانات

من جانبه، هنأ الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، الأخوة الأقباط الكاثوليك بمناسبة عيد الميلاد المجيد في كنائس المنصورة.

رافق المحافظ خلال التهنئة الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف أمين عام المحافظة، والعميد أ. أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة، ووكلاء الوزارة. ومدراء المديريات الخدمية ورؤساء الشركات.

وقدم محافظ الدقهلية والوفد المرافق له التهنئة للأخوة الأقباط بعدد من الكنائس بمدينة المنصورة وهي الكنيسة الكاثوليكية بشارع المختلفات، وكنيسة الروم الكاثوليك بشارع الثورة، والسكة الحديد القديمة، والروم الأرثوذكس. الكنيسة بشارع صور المحطة.

وقال مختار: أتقدم بخالص التهاني القلبية لشركاء الوطن بمناسبة أعيادهم المجيدة، داعيا الله عز وجل أن يمن على مصرنا الأمن والأمان والاستقرار، وأن يوحد صفوفنا ويحفظ أمتنا من كل مكروه وسوء، في ظله. القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد المحافظ على أن الشعب المصري نسيج واحد يجمعه الحب والأخوة والوطنية في كافة المواقف وفي مواجهة التحديات. وأشار إلى أن جميع الأديان تحمل رسالة أساسية هي المحبة والسلام، وأن المسلمين والأقباط في مصر يضربون دائما أروع الأمثلة على المحبة والسلام، وأنهم دائما كيان واحد لا يتجزأ ويعيشون على الأرض وتحتها. سماء واحدة تحت وطن واحد تربطه أواصر المحبة والعلاقات الأخوية والوطنية منذ فجر التاريخ.

وأشار مختار إلى أن مصر بنسيجها الوطني القوي قادرة على مواجهة التحديات والصعوبات، وستظل مصدرا للسلام والمحبة والترابط، مشددا على ضرورة توحيد الصفوف وتكاتف كافة الجهود حتى نكون جميعا يداً واحدة. من أجل نشر قيم التسامح التي قدمتها مصر وحضارتها العريقة للإنسانية جمعاء على مر العصور. والعمل على دفع عجلة التنمية والتقدم إلى الأمام.

ومن جانبهم، أعرب رؤساء الكنائس والأساقفة عن بالغ شكرهم لكل المهنئين من قيادات المحافظة، خاصة محافظ الدقهلية. وأكدوا جميعا أن الأعياد هي مظهر من مظاهر الفرح والمحبة بين أبناء الوطن الواحد.