شرح البيتكوين بالتفصيل وكيف يمكنك تخزين البيتكوين 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
شرح البيتكوين بالتفصيل

شرح البيتكوين بالتفصيل | عملة البيتكوين هي عملة مستقبلًا لعملة جديدة ظهرت مؤخرًا في الساحة، مما يدفعنا إلى التساؤل عما إذا كان يُنظر إليها حقًا على أنها عملة اقتصادية بديلة أخرى، أم يمكننا اعتبارها وسيلة ما لكسب المال؟ ويجب أن تدرك جيداً أنه كل هذا حقيقاً بأنه من العملات الجديدة، فهي تحظى بشعبية كبيرة.

شرح البيتكوين بالتفصيل

إنها عملة رقمية أنشأها مطور لا يزال مجهول الهوية حتى اليوم، أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو في عام 2008، والغرض من ذلك هو توفير بديل مالي غير مركزي كما أنه يقبل للتطبيق للبنية التحتية للعملات الحالية، في حين أنه يمكنك الشراء من خلال الخوارزميات لإجراء عمليات الشراء والتقنية تسمى حسابات Silas Blockchain Blocks.

فيما يتعلق بالحماية، فهو يحتوي على مفتاحين: المفتاح العام الأول الذي يعرفه الجميع، والمفتاح للمستخدم فقط، لذلك لا يمكنك إنفاق أي أموال دون معرفة المفتاح الخاص.

طريقة شراء البيتكوين

لا يمكنك أن تحصل على عملة البيتكوين كما تفعل في الأموال العادية من خلال أجهزة الصراف الآلي، لذلك سنقدم لك اليوم شرح البيتكوين بالتفصيل مع الخطوات لكيفية شرائها وتصبح في يدك أموال حقيقية:

مع التحقق من أن المنصة أو الشخص الذي تقوم بالشراء منه العملة. يبيعك بشكل قانوني تمامًا كما تفعل عند شراء الأشياء من خلال الإنترنت.

يمكنك استخدم منصة تداول موثوقة (مثل Gemini). لإجراء عملية شراء، والتي يجب عليك تسجيل كافة البيانات على المنصة. ثم إيداع أموالك بالدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو أي طرق أخرى، ثم شراء البيتكوين بأسعار الصرف الحالي.

كيف يمكنك تخزين البيتكوين؟ شرح البيتكوين 

كما قلنا أثناء عملية الشراء، لا تحتفظ بالعملة على المنصة. بل ضعها على الفور في مكان آمن، لأن مهمة المنصة هي إجراء عمليات شراء آمنة. وفي نهاية دورها هنا هو ما تحتاجه، لا تضع فيها عملات لأنها لن تصبح تحت التصرف بها.

لهذا يجب على الشخص استخدام محفظة رقمية، مثل Bitcoin QT، حيث سوف تقوم بتخزين عملتك وتحميها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لأن المحفظة سيتم تشفيرها وسيتم إنشاء نسخة احتياطية منها للحفاظ على سلامتها، وأنت سيكون مطلوبًا أيضًا التحقق من وجود فيروسات وفهم وسيلة الحماية تمامًا على الإنترنت.

بدلاً من ذلك يمكنك أيضًا محاولة استخدام محفظة عبر الإنترنت مثل محفظة على blockchain، لا تقلق قد تكون الأمور ليست مفهومة جيدة. ولكن عندما تفهم تمامًا كيفية عملها، ستكون هذه الطريقة سهلة للغاية بالنسبة لك.

ومع ذلك إذا لم تكن راضيًا أو غير راضٍ عن الطريقة السابقة، يمكن للشخص استخدام المحفظة الورقية لإرسال عملات معدنية إلى عنوان بيتكوين. غير واصل بالإنترنت من خلال أي برنامج تبادل، حيث سوق تقوم بإنفاق عملتك الرقمية من خلال مفتاح سري.

شرح البيتكوين بالتفصيل وكيفية حماية العملة

تمامًا مثل حماية حسابك المصرفي، كلما عملت على حمايته، قل احتمال وصول الآخرين إليه. لذلك عندما يُطلب منك استخدام كلمة مرور. يرجى استخدام كلمة مرور ستتذكرها على الفور، ولكن يجب أن تكون قوية ومميزة.

وتأكد من أنه يتغير بين الأحرف الكبيرة والصغيرة، والأرقام، والرموز، ولا تستخدم كلمة المرور التي تستخدمها في موقع آخر. للحفاظ على أمان العملة عند اختراق هذا الموقع.

بالإضافة إلى كلمة المرور، يمكن استخدام “المصادقة الثنائية”،  بعد إدخال كلمة المرور، سوف يقوم بعرض واجهة أخرى تحتاج منك كتابة كلمة المرور التي يتم إرسالها لك عبر الهاتف الذكي، وسوف يستغرق ذلك من 20-30 ثانية ثم أدخل كلمة المرور لتسجيل الدخول أخيرًا إلى الحساب الخاص بك، لذلك ربما يكون قد دعمها بمميزات أمان قوية إضافية.

شرح البيتكوين بالتفصيل – التعدين

كما تعرفنا سابقا على شرح البيتكوين بالتفصيل سوف نقوم بشرح تعدين البيتكوين، يتم إنشاؤها بواسطة أجهزة خاصة ويجب أن تتميز بالسرعة والقوة للغاية لأن برامجها الكبيرة والمعقدة، وليس بواسطة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، لأنه بدون هذه الأجهزة من المستحيل إنشاء عملة رقمية، ولا حتى عملتك الرقمية التي تم التحقق منها.

يوجد لديك خياران للتعدين، إما شراء معدات باهظة الثمن، أو استخدام خدمات التعدين السحابي المرتبطة بطرف معين. (مثل Genesis Mining أو Ambit Mining) للتعدين على الإنترنت، فأن تعدين البيتكوين وليس له صيانة أو معدات مشكلة.

وإلى هنا قد قمنا على شرح البيتكوين بالتفصيل وللتعرف على المزيد يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني.