شرح موقع hiresine للمبتدئين وكيفية ربح المال بسهولة 2023

Riad Bawadikji12 فبراير 2023آخر تحديث :
موقع hiresine

الربح من الإنترنت هو واحد من المواضيع التي تهم الكثير من الناس. خاصة بعد أن أصبح العمل على الإنترنت أكثر جدوى وواقعية. وتتصدر مواقع بيع الخدمات عالم الربح من الإنترنت بجدارة. حيث أنها الطريقة الأولى والأخيرة تقريبا لتحقيق الربح الحقيقي من الإنترنت. وفي هذا المقال سنقدم شرح موقع hiresine، وهو أحد هذه المواقع. بسم الله نبدأ.

شرح موقع hiresine

يعتبر موقع hiresine منصة للعمل المستقل. حيث يقوم بربط العملاء والباحثين عن الخدمات بالعاملين. وهو بذلك يشبه موقع خمسات الشهير في العالم العربي. وهذا شرح موقع hiresine بشكل مختصر.

انطلقت الشركة في الأساس عام 2013. وبدأ نشاطها على الإنترنت في عام 2017. تعمل الشركة ضمن قرابة 14 مجالاً مختلفاً. وتعمل على إنجاز المشاريع الصغيرة عن طريق توكيل المشتركين الخبراء لحلها. كما أنه يتعدى المشاريع الصغيرة حيث من الممكن العمل على العديد من المشاريع الكبيرة أو الحصول على توظيف ثابت أو العمل ضمن إطار أجرة ساعية.

يضمن الموقع خبرة العاملين فيه من خلال عدة مستويات من الاختبارات التي يقوم بها لكل مشترك يسجل للعمل في الموقع. وفي الوقت نفسه، فإنه يقدم للعاملين الكثير من الضمانات والمرونة في العمل. إضافة إلى أرباحه التي تعتبر مرتفعة نسبياً بالنسبة لمجالات عمله.

اقرأ أيضا: أهم تطبيقات ربح المال من الإنترنت تطبيقات ربح المال من الإنترنت

مجالات عمل الموقع

مجالات موقع hiresine
مجالات موقع hiresine

لا يمكن الحديث عن شرح موقع hiresine دون ذكر المجالات التي يقدم الموقع فيها خدماته. حيث يقدم الخدمات التالية:

  1. عمليات الكتابة على الحاسوب. حيث يمكن تنفيذ هذه المهمات سواء على الإنترنت أو offline. وبأسعار تبدأ من 15 وتصل إلى 40 دولار أمريكي للخدمة الواحدة. كما يمكن تنفيذ هذه المهمات ببساطة عبر برنامج MS-Word أو غيره من البرامج المشابهة.
  2. يقدم الموقع أيضا خدمة التدقيق، حيث أنه يدفع 3 دولار أمريكي عن كل سلايد أو صفحة يتم تدقيقها لغويا، بهدف البحث عن الأخطاء القواعدية والإملائية.
  3. كما يقدم الموقع خدمة ملئ الاستبيانات. حيث يدفع 0.2 دولار أمريكي عن كل استبيان تبين فيه رأيك عن منتج أو خدمة ما.
  4. هناك أيضا مجال التصميم الغرافيكي. حيث يمكن كسب 15 إلى 40 دولار أمريكي مقابل تنفيذ تصاميم على برنامج فوتوشوب أو البرامج المشابهة له.
  5. بالإضافة إلى ذلك، يوجد قسم لتصميم شرائح الباوربوينت. حيث يمكنك ربح 3 دولار مقابل كل سلايد باوربوينت تقوم بتصميمه، مراعيا التأثيرات والحركات المطلوبة.
  6. يوجد خدمة خاصة للعمل على Excel أيضا.
  7. مجال تفريغ الصوت إلى نصوص مكتوبة هو واحد من المجالات المتاحة أيضا. ومجال ربحه يتراوح بين 15 و40 دولار أمريكي أيضا.
  8. خدمة نشر الإعلانات، حيث يقدم الموقع من 0.5 إلى 5 دولار أمريكي مقابل نشر الإعلانات. وذلك دون الحاجة للاشتراك بأي خدمة تسويق بالعمولة أو ما يشابهها.
  9. وختاماً هناك خدمات الترجمة. حيث يمكنك استغلال معرفتك لأكثر من لغة، وترجمة المستندات بين هذه اللغات. مجال الربح 15 إلى 40 دولار أمريكي أيضا.

التسجيل في موقع hiresine

للتسجيل في موقع hiresine عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى موقع hiresine من خلال البحث عنه، أو عبر الرابط التالي: hiresine.
  2. ثم اضغط على how it works من شريط التنقل العلوي.
  3. بعد ذلك، اضغط على join application process.
  4. ثم اضغط على Application-form
  5. املأ الحقول الموجودة بالمعلومات المناسبة. حيث سيطلب منك الموقع بعض المعلومات الشخصية. كما سيطلب منك كتابة نبذة مختصرة عن نفسك.
  6. اختر أيضا المجال الذي تريد العمل فيه ضمن قائمة المجالات المتاحة.
  7. وافق على شروط المستخدم واتفاقيات الخصوصية. ثم اضغط Register.

موثوقية موقع hiresine

هل hiresine خدعة
هل hiresine خدعة

بعد تقديم شرح موقع hiresine بشكل كامل، لا بد من التنويه إلى أن الموقع قد يكون خدعة. حيث أنه بعد تسجيلنا لحساب جديد، لم نتمكن من بدء العمل بأي خدمة. كما أننا لم نعثر على أي مقدم خدمات ضمن الموقع. ليس ذلك فقط، بل إن الصفحة التي تعرض الخدمات والمشاريع المتوفرة للتنفيذ غير متوفرة من الأساس.

أضف إلى ذلك إلى أن واجهة الموقع معقدة بدرجة كبيرة. فالموقع لا يقدم أي أزرار CTA (Call to Action، أي زر ينفذ مهمة الموقع بشكل مباشر) مفيدة. حيث أن كل ضغطة تنقلك إلى مكان جديد غير مفيد. وستبقى تدور في دائرة مفرغة ما لم تكن تعرف بالضبط طريقة التسجيل المذكورة في الأعلى.

ثم إن الموقع لم يتم التحقق من الهوية الشخصية على الإطلاق أثناء تسجيلنا للحساب الجديد. حتى أن الموقع لم يقم بإرسال بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الذي سجلنا الحساب من خلاله ليقوم بتوثيق هذا العنوان.

هناك أيضا فكرة الأسعار المرتفعة التي يقدمها الموقع. حيث أنه يعمد إلى تقديم أسعار اعلى من الأسعار المتعارف عليها ضمن السوق في  كل المجالات التي يعرضها.

اقرأ أيضا: طرق الربح المضمونة من الإنترنت المواقع الموثوقة للربح من الإنترنت 

المزيد من الأدلة

يقدم الموقع 9 مجالات مختلفة، لكن أمعن النظر في تلك المجالات! إنها ليست مجالات مختلفة حقاً. بل هي عبارة عن فقاعة، أي الكثير من الكلام مقابل تقديم القليل من الفائدة والمعلومات. كما أن الوصف المقدم لكل خدمة يحاول بوضوح تسخيف الأمور وعرض الخدمة على أنها سهلة التنفيذ وعالية الربح. وقد عمدنا إلى ذكر ترجمة شبه حرفية للخدمات وشرحها في فقرة المجالات سابقة الذكر، تماما كما تم تقديمها في الموقع.

وبعد تسجيل الحساب، لن تجد أي أزرار ذات فائدة على صفحة حسابك الشخصي، حيث لا يمكنك تعديل معلومات الحساب، أو البحث عن وظائف لتنفيذها، أو رؤية طلبات الخدمات أو الخدمات التي تم تنفيذها أو ما شابه ذلك.

حتى أنه خلال بحثنا على الموقع وجدنا جملة “create beautiful content right in the WordPress editor”. وهي الجملة الافتراضية التي تكون مكتوبة عادة على محرر مكونات WordPress (أداة بناء المواقع الشهيرة سهلة الاستخدام). حيث أن الموقع مبني بالفعل باستخدام WordPress كما هو مذكور في أسفل كل صفحة. وعلى الرغم من أن استخدام WordPress لبناء الموقع ليس نقطة ضعف، إلا أن ترك الجمل الافتراضية دون تعديلها دليل واضح على قلة الخبرة والعجلة.

نقاط ضعف hiresine
نقاط ضعف hiresine

بما أن الموقع لا يطلب المال للتسجيل فيه، فليس من الواضح ما هو الهدف من كل هذا. لكن الأمر شبه المؤكد هو أنك لن تحصل على أي أرباح من هذا الموقع.

أسئلة شائعة

  • كم يكلف التسجيل في موقع hiresine؟

    التسجيل في موقع hiresine مجاني تماماً. حيث يمكنك تسجيل حساب جديد في الموقع عبر ملئ استمارة التسجيل ومن ثم الحصول على حساب مجاني.

  • هل يطلب موقع hiresine حساب بنك أثناء التسجيل؟

    لا، لا يطلب موقع hiresine إدخال أي تفاصيل متعلقة بالدفع أو سحب الأرباح خلال عملية تسجيل حساب جديد.

  • هل موقع hiresine خدعة؟

    نعم على الأغلب. حيث أن هناك العديد من الأدلة التي تشير إلى أن الموقع خدعة. أهم هذه الدلائل تقييمات المستخدمين على مختلف المواقع الأخرى. حيث يشير معظم المستخدمين إلى أن الموقع مجرد خدعة.