شرط صندوق النقد بشأن أسعار الوقود في مصر بعد صرف الشريحة الثالثة

شرط صندوق النقد بشأن أسعار الوقود في مصر بعد صرف الشريحة الثالثة ,

قالت أنطوانيت سايح، نائبة المدير العام والقائم بأعمال رئيس صندوق النقد الدولي، إن تنفيذ أجندة الإصلاح الهيكلي في مصر أمر أساسي لتحقيق نمو أكثر شمولاً واستدامة.

خلق مساحة لإنفاق أكثر إنتاجية.

وأضافت بعد الموافقة، صندوق النقد الدولي وفيما يتعلق بصرف الشريحة الثالثة من قرض مصر، فإن الإصلاحات التي تعمل على تعزيز الإيرادات الضريبية، وتوفير استراتيجية أكثر قوة لإدارة الديون، وجلب موارد إضافية من سحب الاستثمارات إلى خفض الديون، من شأنها أن تخلق مساحة لإنفاق أكثر إنتاجية، بما في ذلك الإنفاق الاجتماعي المستهدف الإضافي.

صندوق النقد الدولي، الفيتو

دعم توفير الطاقة بشكل سلس للسكان

وأوضحت أن استعادة أسعار الطاقة إلى مستويات استرداد التكلفة، بما في ذلك أسعار الوقود بالتجزئة، بحلول ديسمبر/كانون الأول 2025، أمر ضروري لدعم التزويد السلس للطاقة للسكان والحد من الخلل في القطاع.

وأكدت أن تعزيز حوكمة البنوك المملوكة للدولة، وتعزيز سياسة الملكية الحكومية، وزيادة الشفافية المالية، وتحقيق المساواة الاقتصادية، كلها أمور حاسمة لتأمين المزيد من الاستثمارات الخاصة.

وتابعت: “إن المخاطر تظل مرتفعة، حيث تشكل الصراعات الإقليمية وعدم اليقين بشأن مدة انقطاع التجارة في البحر الأحمر مصادر مهمة للمخاطر الخارجية.

وأضافت: إن الحفاظ على سياسات الاقتصاد الكلي الملائمة، بما في ذلك نظام سعر الصرف المرن، من شأنه أن يساعد في ضمان الاستقرار الاقتصادي، مضيفة أن التقدم الملموس في برنامج الإصلاح الهيكلي من شأنه أن يحسن بشكل كبير آفاق النمو. كما أن إدارة استئناف تدفقات رأس المال بحكمة سيكون أمرا مهما لاحتواء الضغوط التضخمية.

رسميا.. صندوق النقد الدولي يعلن صرف الشريحة الثالثة من قرض مصر

أعلن صندوق النقد الدولي موافقته على صرف الشريحة الثالثة من قرض مصر بقيمة 820 مليون دولار، ضمن قرض قيمته 8 مليارات دولار.

صرف الشريحة الثالثة من قرض مصر

قال صندوق النقد الدولي في بيان إن مجلسه التنفيذي يستكمل المراجعة الثالثة للترتيب الموسع بموجب تسهيل الصندوق الممدد لمصر.

وأشار مجلس إدارة صندوق النقد الدولي إلى أنه بصدد استكمال المراجعة الثالثة بموجب الاتفاق الممدد في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر، وهو ما يسمح للسلطات في مصر بسحب ما يعادل نحو 820 مليون دولار.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.