شروط رفع دعوى خلع بإجراءات بسيطة

شروط رفع دعوى خلع بإجراءات بسيطة ,

الطلاق هو إجراء قانوني يتم من خلاله إنهاء العلاقة الزوجية بين الزوجين بناء على طلب الزوجة وبناء على أسباب محددة مثل الإهمال أو العنف الجسدي أو النفسي أو الخيانة الزوجية.

وفي هذا الصدد ترصد فيتو الإجراءات والخطوات والشروط اللازمة لرفع الزوجة دعوى طلاق ضد زوجها أمام محاكم الأسرة، وهو ما نتناوله في التقرير التالي.

أولاً – إجراءات رفع الزوجة دعوى طلاق أمام محاكم الأسرة.

هناك خطوات يجب على الزوجة اتباعها حتى تتمكن من رفع دعوى الطلاق بالطريقة الصحيحة.
عندما تقوم الزوجة برفع دعوى طلاق في محكمة الأسرة، يتم الحصول على نماذج العريضة من المحكمة.

– قم بإكمال البيانات الفارغة الخاصة بالاسم والعنوان واسم المدعى عليه.
– تقديم الدعوى إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية التابع لمحل إقامة المدعي، ويتم فحص الدعوى من قبل متخصصين اجتماعيين ونفسيين يطلبون الصلح، وإذا وصلت جهود الصلح إلى طريق مسدود يتم تحرير تقرير يفيد بعدم إتمام الصلح بسبب رفض الطرفين أو أحدهما.
– يحق للمدعي بعد مرور 15 يوماً من تقديم العريضة إلى مكتب تسوية منازعات الأسرة رفع الدعوى أمام محكمة الأسرة.
وتقضي المحكمة برفض الدعوى إذا لم يقدم المدعي عريضة الدعوى إلى مكتب تسوية منازعات الأسرة.
– عندما يتم رفع الدعوى الأولى، تكون في أي محكمة أسرة، أما الدعاوى الأخرى التي تليها تكون في نفس المحكمة التي تم رفع الدعوى الأولى أمامها.

ثانياً: الشروط الواجب توافرها لرفع دعوى الطلاق بصورة صحيحة…

تتنازل الزوجة عن جميع حقوقها الشرعية والمالية، وترد للزوج المهر الذي أعطاها إياه (والمقصود هنا المهر المقدم الذي استلمته هي أو وليها).

يجب على الزوجة أن تقرر صراحة أنها تكره الحياة الزوجية مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما، وتخشى ألا تتمكن من إقامة حدود الله بسبب هذه الكراهية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.