شريف العريان يمثل مصر في اجتماع الجمعية العامة للجنة الأولمبية الدولية

شريف العريان يمثل مصر في اجتماع الجمعية العامة للجنة الأولمبية الدولية ,

تنطلق اليوم الأربعاء في فرنسا أعمال الدورة الـ142 للجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية، بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وممثلي كافة الدول الأعضاء.

ويمثل مصر في الاجتماعات المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، بالإضافة إلى حضور النائبة آية مدني بصفتها عضو لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية.

وناقشت الاجتماعات العديد من المواضيع المهمة، حيث منحت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية حق تنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2030 لفرنسا، فيما فازت مدينة سولت ليك سيتي بولاية يوتا بتنظيم الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2034.

تعقد اجتماعات الجمعية العامة والمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية على هامش استضافة فرنسا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقررة في الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخها بالألعاب الأوليمبية، بواقع 148 لاعبا أساسيا ولاعبة، و16 لاعبا احتياطيا، بإجمالي 164 لاعبا في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة هي الأكبر عربيا وإفريقيا من حيث المشاركة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية