شعبة المواد الغذائية تطالب بتقديم مزيد من الحوافز للمستثمرين المحليين للنهوض بالقطاع

شعبة المواد الغذائية تطالب بتقديم مزيد من الحوافز للمستثمرين المحليين للنهوض بالقطاع ,

وطالب حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية الحكومة باتخاذ بعض الإجراءات والاستراتيجيات لجعل مصر دولة رائدة في الإنتاج المحلي في الصناعات الغذائية، وأبرزها تعزيز البنية الأساسية من خلال الاستثمار في بيئة التصنيع والبنية التحتية الزراعية واللوجستية لتحسين الإنتاجية وتسهيل عمليات الإنتاج والتوزيع.

ودعا عضو شعبة المواد الغذائية الحكومة إلى تشجيع الاستثمار من خلال تقديم الحوافز والدعم للمستثمرين المحليين والأجانب للاستثمار في صناعة السلع الغذائية بالدولة.

وشدد على ضرورة تطوير المهارات والتي تشمل تطوير القاعدة المهارية المحلية من خلال توفير التدريب والتعليم في مجال الزراعة والصناعات الغذائية لضمان توفير الكفاءات اللازمة.

توسيع قاعدة تصدير المنتجات الغذائية من خلال تطوير استراتيجيات التسويق الدولية

وأكد الدكتور حازم المنوفي، في تصريح صحفي اليوم السبت، ضرورة تعزيز البحث والتطوير من خلال دعم البحث والابتكار في مجال الزراعة والصناعات الغذائية لتطوير تكنولوجيات جديدة ومبتكرة لتحسين جودة المنتج وزيادة الإنتاجية.

ودعا عضو شعبة المواد الغذائية إلى تقديم الدعم الحكومي للمزارعين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع السلع الغذائية من خلال الدعم المالي والتسهيلات الضريبية واللوجستية.

وأضاف المنوفي أن الحكومة مطالبة بتحفيز الطلب المحلي على المنتجات الغذائية المحلية من خلال حملات التوعية وتشجيع الاستهلاك المحلي.

بالإضافة إلى توسيع قاعدة التصدير للمنتجات الغذائية المحلية من خلال البحث عن فرص التصدير وتطوير استراتيجيات التسويق الدولية.

طرق خفض أسعار المواد الغذائية

وحدد المنوفي عدداً من الحلول القصيرة الأمد التي يمكن اتباعها لخفض أسعار المواد الغذائية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، خفض الرسوم الجمركية على واردات المواد الغذائية لتقليل تكلفة الاستيراد وبالتالي خفض الأسعار.

ودعا المنوفي إلى تعزيز الزراعة المحلية من خلال تقديم الدعم للمزارعين وتحفيز الإنتاج المحلي، بما يسهم في زيادة العرض المحلي وتقليل اعتماد البلاد على الواردات.

وأشار إلى أن الحكومة يمكن أن تفرض آليات لمراقبة الأسعار ومكافحة الاحتكار والتلاعب بالسوق لضمان عدم ارتفاع الأسعار بشكل غير مبرر، فضلاً عن تعزيز المنافسة في السوق من خلال تشجيع المزيد من الشركات على دخول القطاع، الأمر الذي قد يساهم في خفض الأسعار.

وشدد على ضرورة تقديم المساعدات الغذائية للفئات الضعيفة والمحتاجة لتخفيف الضغط على أسعار المواد الغذائية بشكل عام.

نقدم لكم من خلال موقعنا “حق النقضالتغطية والمراقبة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع اسعار الذهب, اسعار اللحوم, أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, اخبار الرياضة, اخبار مصر, أخبار الإقتصاد, اخبار المحافظات, أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسياوأحداث مهمة وسياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.