صبحي ونجوم الرياضة يشهدون تتويج شيبة بطلا لـ دوري مراكز شباب الشرقية

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
صبحي ونجوم الرياضة يشهدون تتويج شيبة بطلا لـ دوري مراكز شباب الشرقية

صبحي ونجوم الرياضة يشهدون تتويج شيبة بطلا لـ دوري مراكز شباب الشرقية ,

دوري مراكز الشباب، شهده الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ نهائي دوري مراكز الشباب بمحافظة الشرقية، على ملعب مركز شباب أبو حماد، بين فريقي كفر الحصر والشيبة.

الشيبة بطل دوري مراكز شباب الشرقية

توج فريق مركز شباب الشيبة بطلا لدوري مراكز الشباب بمحافظة الشرقية، بعد فوزه على فريق مركز شباب كفر الحصر بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ستاد مركز شباب أبو حماد، ليتأهل إلى الدور ثمن النهائي. التصفيات النهائية لدوري مراكز الشباب على مستوى محافظات الجمهورية.

صبحي ونجوم الرياضة يشهدون تتويج شيبة بطلاً لدوري مراكز شباب الشرقية فيتو

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في كلمته، أن إقامة النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب لأول مرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد أهمية دور المسابقة في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم، ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب، وجذبهم للمشاركة في أنشطتها المختلفة. بالإضافة إلى دعم الأندية والمنتخبات الوطنية من خلال اختيار اللاعبين الشباب المتميزين وإتاحة الفرص للمواهب المتميزة.

صبحي ونجوم الرياضة يشهدون تتويج شيبة بطلاً لدوري مراكز شباب الشرقية فيتو

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن تنفيذ دوري المراكز الشبابية في نسخته العاشرة يأتي ثمرة جهود الحكومة المصرية للنهوض بالرياضة والشباب في مصر، وتشجيع الشباب على ممارسة النشاط الرياضي والتفاعل مع المجتمع المحلي. المجتمع، سعياً لاختيار أفضل اللاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية المرحلة الأولى للدوري للانضمام إليهم. وبعد ذلك انضم إلى فريق المحافظة؛ للمنافسة في بطولة الفرق الإقليمية.

صبحي ونجوم الرياضة يشهدون تتويج شيبة بطلاً لدوري مراكز شباب الشرقية فيتو

وأكد الدكتور أشرف صبحي علي حرص الوزارة على توفير كافة الإمكانيات لتنفيذ دوري المراكز الشبابية في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالعمل على توسيع قاعدة ممارسي الرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. بهدف اكتشاف مواهبهم الرياضية والاستفادة من تلك المواهب من خلال التنسيق. مع الأجهزة الفنية في كافة المحافظات ومديريات الشباب والرياضة في المحافظات.

صبحي ونجوم الرياضة يشهدون تتويج شيبة بطلاً لدوري مراكز شباب الشرقية فيتو

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أنه يتابع بعناية تنظيم دوري المراكز الشبابية، ويسعى إلى تقديم كل الدعم والمساعدة اللازمة لإنجاح هذا الدوري وتحقيق أهدافه في دعم الشباب والرياضة، لافتاً إلى أن مبيناً أنها تعمل على زيادة الجوانب المتعلقة بالخطط التسويقية والترويجية والإعلانية للدوري مع مراعاة الجانب التعليمي الذي تراعيه. وتتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة في مسابقات الدوري وتطبق اللائحة بشأن أي انحراف عن النص.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب على أهمية ممارسة الرياضة لأنها تساهم في بناء أجسام وعقول الشباب، وتعد إحدى الوسائل المهمة لاستغلال طاقاتهم بشكل إيجابي يعود بالنفع. المجتمع، مشدداً على ضرورة الاستمرار في رعاية الشباب واكتشاف مهاراتهم الإبداعية في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية. والاستفادة منه في مجالات التنمية.

وأضاف محافظ الشرقية أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الشباب والرياضة، ولا تدخر جهداً في تقديم الدعم والمساندة الكاملة للقطاع لدوره المهم في تشكيل وعي ووجدان الشباب باعتبارهم الأساس. قوة فاعلة لبناء وتطوير المجتمع، وهو ما يتوافق تماما مع رؤية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لبناء الإنسان. مشيدا بأداء الفريقين الذي اتسم بالروح الرياضية والناديية العالية.

وحضر نهائي محافظة الشرقية نخبة من نجوم الرياضة، في مقدمتهم أحمد شوبير، وربيع ياسين، ومحمد صلاح، ونصر إبراهيم، وتامر عبد الحكيم، وماهر همام.

ومن ناحية أخرى شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أكبر تجمع للسيارات المعدلة والذي نفذته شركة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية ، على ملعب الهوكي بستاد القاهرة الدولي.

وشهد التجمع حضور أكثر من 250 سيارة معدلة، وسط حضور جماهيري يزيد عن 3000 من متابعي رياضة السيارات إضافة إلى الجمهور العادي.

وزير الشباب والرياضة يشهد أكبر تجمع للسيارات المعدلة باستاد القاهرة الدولي فيتو

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرصه على حضور أكبر تجمع للسيارات المعدلة إيمانا منه بأهمية تعزيز ثقافة رياضة السيارات التي تجد جمهورا كبيرا بين الشباب المصري كما أن الكثير من الشباب هم حريص على متابعة رياضة السيارات.

وزير الشباب والرياضة يشهد أكبر تجمع للسيارات المعدلة باستاد القاهرة الدولي فيتو

وأكد وزير الشباب والرياضة حرص وزارة الشباب والرياضة في كافة برامجها على الاهتمام بكافة أفكار وهوايات الشباب المختلفة بما في ذلك رياضة السيارات.

وزير الشباب والرياضة يشهد أكبر تجمع للسيارات المعدلة باستاد القاهرة الدولي فيتو

حضر اللقاء أحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، ووليد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة استاد القاهرة الدولي، وأعضاء الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة السياحة. الشباب والرياضة بالإضافة إلى وائل هادي مدير العرض.