صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية الملاك بالتل الكبير

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية الملاك بالتل الكبير

صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية مجانية لأهالي قرية الملاك بالتل الكبير ,

تنظم مديرية الصحة بمحافظة الإسماعيلية بقيادة الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، صباح اليوم الاثنين، قافلة طبية مجانية لأهالى قرية الملاك التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية. -التل الكبير.

وتقام القافلة على مدار يومين، لخدمة أهالي قرية وادي الملاك وأطرافها، ضمن خطة القافلة العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، وتستهدف الفئات المحرومة والأكثر احتياجًا. القرى، وتحسين مستوى الخدمات الطبية، في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

تخصصات القافلة الطبية

وتضم القافلة 6 تخصصات طبية، منها عيادات للأطفال، والطب الباطني، والمسالك البولية، والنساء، وتنظيم الأسرة، والجراحة، والأمراض الجلدية، وطب الأسنان، وعيادة الكشف المبكر عن ضغط الدم والسكري، ومختبر الدم، بالإضافة إلى صيدلية تحتوي على 100 نوع من الطب.

ندوات التثقيف الصحي

كما تتضمن أعمال القافلة التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل في نظام التأمين الصحي الشامل.

ومن جانبه أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ضرورة تقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين وتسهيل الإجراءات لكبار السن وأصحاب الهمم.

على صعيد آخر قام الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بجولة تفقدية على عدد من المرافق الصحية بمركز ومدينة التل الكبير بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتكليف اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، بتكثيف الحركة المرورية والمتابعة الدورية للمستشفيات والمرافق الصحية والتأكد من سلامتها. جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتحديد المشكلات والعمل على حلها بشكل فوري.

تفقد المرافق الصحية في التل الكبير

بدأ وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، زيارته الميدانية للمنشآت الصحية بمركز ومدينة التل الكبير، اليوم الأربعاء، بزيارة وحدتي الجزيرة الخضراء وكفر الشيخ عطية، لمتابعة الحالة الصحية. سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توفر وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

متابعة انتظام سير العمل

وتابع وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية انتظام العمل بإدارة التل الكبير الصحية، واطلع على قوائم الحضور والمغادرة بوحدتي الجزيرة الخضراء وكفر الشيخ عطية، وتكرار المرضى اليومي، واطمأن على توفر الأدوية والمستلزمات بالصيدلية. كما تفقد عيادات طب الأسنان وتنظيم الأسرة والمختبر ومكتب الصحة والتطعيمات وسكن الأطباء، وتأكد من توفر الأدوية والمستلزمات بالصيدلية. تواجد الطواقم الطبية وجودة الخدمات المقدمة للزوار.

ووجه وكيل وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء فوراً في إزالة المخلفات والأعشاب الضارة المحيطة بحديقة مبنى وحدة الجزيرة الخضراء، وتطوير المظهر الجمالي لمحيط الوحدة لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطنين. .

وواصل حطب جولته بتفقد سير العمل في مستشفى حميات التل الكبير، حيث تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ والمختبرات والأشعة، واطمأن على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى. كما وجه باستكمال المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة، وتفعيل الأجهزة الطبية لتشغيل “قسم الحضانة” الذي يضم 20 حضانة جديدة. البدء في استقبال الأطفال المبتسرين، والذي سيعتبر طفرة وإضافة كبيرة للخدمات الصحية المقدمة لأهالي محافظة الإسماعيلية.

كما واصل بتفقد غرف المرضى في قسم الكلى الصناعية، وانتظام سير العمل، وتوافر الأدوية والفلاتر والمستلزمات، ومدى رضا المرضى عن الخدمة المقدمة. ثم توجه إلى مطبخ المستشفى للتأكد من جودة وتنوع الوجبات ومطابقتها لمعايير الصحة والسلامة المطلوبة لحالة المرضى في الأقسام الداخلية للمستشفى.

إنشاء قسم جديد

أعلن الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة عن إنشاء قسم جديد للعلاج الطبيعي بمستشفى حميات التل الكبير، والبدء الفعلي في تشغيل جهاز الليزر العلاجي الحديث لأول مرة في الإسماعيلية والذي يساعد في يخفف الألم بشكل كبير، ويعمل على تقليل معدلات الالتهاب، وزيادة نشاط الدورة الدموية، وتسريع عملية إعادة بناء الأنسجة. يستخدم في حالات الحروق وقروح الفراش، ويزيد من نمو الكولاجين والأنسجة العضلية في حالات التهاب المفاصل والعضلات. كما يضم القسم 4 أسرة و2 جهاز “التيار المتعدد” الذي يعمل على تقوية عضلات الجسم المختلفة. وأكد أنه سيتم دعم القسم بأجهزة أخرى قريباً.

وفي ختام الجولة عقد وكيل وزارة الصحة اجتماعا مع مدراء المستشفى والإدارات لوضع خطة عمل للمرحلة القادمة لضمان جودة الخدمات في جميع أقسام المستشفى. كما أوصى بعدم التهاون مع شكوى أي مريض، مؤكدا توفير كافة وسائل الرعاية اللازمة للمرضى.