صحة شمال سيناء تواصل حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
صحة شمال سيناء تواصل حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

صحة شمال سيناء تواصل حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال ,

تواصل مديرية صحة محافظة شمال سيناء، تنفيذ حملة التطعيم المحدودة ضد مرض شلل الأطفال، بمختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء، لتطعيم الأطفال من سن سنة إلى خمس سنوات، وتستمر لمدة 4 أيام.

إطلاق حملة تطعيم محدودة ضد مرض شلل الأطفال بشمال سيناء

وأعلنت مديرية الصحة أن المستهدف هو 58853 طفلاً، و512 فريقاً يقومون بالتطعيم في عموم المحافظة. وتم توفير التطعيم في كافة الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات.
وناشدت المواطنين ضرورة تطعيم أبنائهم لتبقى مصر خالية من مرض شلل الأطفال ولاحتواء أي فيروس قادم من الدول المجاورة التي يتواجد فيها المرض.

وأكد الدكتور أسامة سالم مدير إدارة الطب الوقائي في لقائه المسائي مع المشرفين على وزارة الصحة ومشرفي الإدارات الصحية ومديرية الصحة أن الفرق تتحرك إلى كافة الأماكن داخل مدن وقرى المحافظة. المحافظة، مع تحرك فرق التوعية حول الحملة ودعوة المواطنين للمشاركة الإيجابية في حملة التطعيم المحدودة، لافتا إلى أن الهدف المنشود من الحملة هو إبقاء مصر خالية من مرض شلل الأطفال واحتواء أي فيروس مستورد من أي دولة مصابة بالمرض. .

من جانبه أكد الدكتور سمير الدميري المدير التنفيذي لبرنامج التطعيمات الموسع بوزارة الصحة أن التطعيم في كافة الوحدات والمراكز ومن منزل إلى منزل وليس له أي آثار جانبية وأن التطعيم عبارة عن قطرتين على اللسان، ومتاح لجميع الأطفال المستهدفين من المصريين وغير المصريين.

وأشار الدكتور منيع إسماعيل المشرف المركزي على الحملة إلى وجود فريق من المشرفين بوزارة الصحة يعملون جنباً إلى جنب مع فريق المحافظة لتذليل أي عقبات والوصول إلى تطعيم كل طفل في المحافظة. وأكد أن التطعيم مجاني وبدون أي تعويض.

بدوره قال الدكتور حازم حمدي مدير إدارة التثقيف الصحي والإعلام إنه تم تنفيذ خطة إعلامية مشتركة لحشد المجتمع للمشاركة الإيجابية في إنجاح الحملة من خلال اللافتات في الساحات والشوارع وفي أماكن التجمعات وإقامة ندوات توعوية في الأقسام وأماكن التجمعات لتوضيح أهمية الحملة والتطعيم ومخاطر مرض شلل الأطفال.

وأكد فتحي عثمان مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة أنه يتم الإعلان عن الحملة في كافة المساجد والتجمعات والقرى التابعة لها، وقد سبق مخاطبة جميع الدوائر والهيئات الحكومية والخاصة المعنية للمشاركة الفعالة في إنجاح الحملة. حملة.