صندوق النقد الدولي يكشف تأثير إجراءات الحكومة المصرية في القطاع الخاص

صندوق النقد الدولي يكشف تأثير إجراءات الحكومة المصرية في القطاع الخاص ,

صندوق النقد الدولي: قال صندوق النقد الدولي إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية، والتحسن الناتج عنها، بدأت تظهر تأثيراً إيجابياً على ثقة المستثمرين ومعنويات القطاع الخاص.

وأضاف في بيان أنه رغم هذه المؤشرات الإيجابية، فإن البيئة الإقليمية الصعبة الناجمة عن الصراع في غزة وإسرائيل والتوترات في البحر الأحمر، فضلاً عن التحديات السياسية والبنيوية المحلية، تدعو إلى الاستمرار في تنفيذ التزامات البرنامج.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى أنه رغم التقدم الذي أحرزته مصر في بعض الإصلاحات الهيكلية الحاسمة، إلا أن هناك حاجة إلى بذل جهود أكبر لتنفيذ سياسة ملكية الدولة.

وأوضح أن هذه الإجراءات تشمل تسريع وتيرة تنفيذ برنامج الطرح العام الأولي الحكومي، ومواصلة الإصلاحات الرامية إلى تبسيط القواعد التجارية لتأسيس الشركات الجديدة، وتسريع ممارسات تيسير التجارة، وخلق “تكافؤ الفرص” الذي يتجنب الممارسات التنافسية غير العادلة من قبل الشركات المملوكة للدولة.

رسميا.. صندوق النقد الدولي يعلن صرف الشريحة الثالثة من قرض مصر

أعلن صندوق النقد الدولي موافقته على صرف الشريحة الثالثة من قرض مصر بقيمة 820 مليون دولار، ضمن قرض قيمته 8 مليارات دولار.

صرف الشريحة الثالثة من قرض مصر

قال صندوق النقد الدولي في بيان إن مجلسه التنفيذي يستكمل المراجعة الثالثة للترتيب الموسع بموجب تسهيل الصندوق الممدد لمصر.

وأشار مجلس إدارة صندوق النقد الدولي إلى أنه بصدد استكمال المراجعة الثالثة بموجب الاتفاق الممدد في إطار تسهيل الصندوق الممدد لمصر، وهو ما يسمح للسلطات في مصر بسحب ما يعادل نحو 820 مليون دولار.

وأشار الصندوق إلى أن الجهود الأخيرة التي بذلتها السلطات المصرية لاستعادة الاستقرار الاقتصادي الكلي بدأت تؤتي ثمارها.

وأضاف الصندوق: إن استكمال المراجعة يسمح للسلطات بسحب ما يعادل 820 مليون دولار لمصر.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى أن التضخم لا يزال مرتفعا لكنه في طريقه إلى الانخفاض، وأن نظام سعر الصرف المرن يظل حجر الزاوية في برنامج السلطات.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.