ضبط 251 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية بمراكز المنيا

tullaab21 يناير 2024آخر تحديث :
ضبط 251 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية بمراكز المنيا

ضبط 251 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية بمراكز المنيا ,

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية على مستوى كافة مراكز وقرى المحافظة بشكل مستمر بالتعاون مع هيئة التموين. تقوم المديرية بضبط الأسواق والتأكد من صلاحية الأصناف المعروضة والالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة، إضافة إلى الحملات اليومية على المخابز البلدية وإصدار التقارير. الإنذار الفوري للمخالفين حفاظاً على حقوق المواطنين.

من جانبها تمكنت الوحدات المحلية لمراكز (المنيا – بنى مزار – مطاى) من ضبط 113 مخالفة غذائية خلال حملات الرصد على مخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية، منها 74 مخالفة للحوم الأبقار (صفط الخمار – دمشير – تلا). ) و17 مخالفة في قرية صندفا التابعة للمركز. بني مزار، وتحرير 22 مخالفة للأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية بقطاع أبو عزيز بمركز مطاي تنوعت بين (البيع بأكثر من السعر – الذبح خارج المسلخ – قلة النظافة – عدم وجود حساس الحجم – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. .

وفي مراكز (ملوي – أبو قرقاص – ديرمواس) واصلت الوحدات المحلية جهودها في مراقبة الأسواق والمحلات التجارية ومخابز البلدية لتحقيق الانضباط في الأسواق والتأكد من الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة، حيث تم تحرير 138 مخالفة تموينية من بينها 29 مخالفة في أسواق مركز ملوي و61 مخالفة في أبو قرقاص و38 مخالفة في المركز. ديرمواس، في إطار جهود الوحدة المحلية لإحكام الرقابة على إمدادات السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخبز المنتج، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.