ضبط 327 تاجر مخدرات و48 متهما بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة

ضبط 327 تاجر مخدرات و48 متهما بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة ,

تمكن قطاع الأمن العام بالتعاون مع إدارات البحث الجنائي بالمديريات الأمنية من ضبط 4 تشكيلات عصابية ارتكبت جرائم الاتجار بالمخدرات والسرقة، و48 متهماً بارتكاب أعمال بلطجة والهروب من المراقبة، و327 تاجر مخدرات بحوزتهم 259 كيلو جرام من المواد المخدرة، بالإضافة إلى 31 فرداً مصنعة محلياً.

حررّت الإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع مديريات الأمن، 22 ألف مخالفة مرورية، وأجرت فحصاً لـ69 سائقاً على الطرق السريعة للكشف عن تعاطي المخدرات، وجاءت نتائج فحص 10 منهم إيجابية، وأُعيدت 7 سيارات ودراجات نارية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة القضية إلى النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين في جرائم المخدرات والسرقة 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون

جاء ذلك في إطار جهود حملات وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وتشديد الرقابة الأمنية في كافة أنحاء الجمهورية.

عقوبة حيازة المخدرات

وقد حدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، ووضع عدة قوانين صارمة وعقوبات شديدة لكل حالة حيازة للمواد المخدرة سواء بقصد الجلب والتوزيع أو الاتجار أو التعاطي.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من مارس الاتجار في المخدرات بالسجن المؤبد، بدءاً من 3 سنوات مع الأشغال الشاقة، وحتى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 500 ألف جنيه، وذلك في حالة تصدير أو استيراد المخدرات أو ما يتصل بها من الحاصلات الزراعية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.