ضبط 330 تاجر مخدرات و47 متهما بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة

tullaab28 يناير 2024آخر تحديث :
ضبط 330 تاجر مخدرات و47 متهما بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة

ضبط 330 تاجر مخدرات و47 متهما بأعمال البلطجة وهاربين من المراقبة ,

تمكن قطاع الأمن العام بالتعاون مع المباحث الجنائية بمديريات الأمن من القبض على 5 تشكيلات عصابية ارتكبت 19 واقعة تهريب مخدرات وسرقة، و47 متهماً بالبلطجة والهروب من المراقبة، و330 تاجر مخدرات بحوزتهم مواد مخدرة. وضبط 189 كيلو جرامًا من المواد المخدرة، بالإضافة إلى 101 قطعة منتجة محليًا.

بينما حررت الإدارة العامة للمرور بالشراكة مع مديريات الأمن 26 ألف مخالفة مرورية، وفحصت 54 سائقاً على الطرق السريعة لكشف تعاطيهم للمواد المخدرة، وتبين أن 9 منها إيجابية، كما تم الإبلاغ عن سرقة 13 سيارة ودراجة نارية. عاد.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرض على النيابة العامة، التي أمرت بحبس المتهمين في جرائم المخدرات والسرقات 4 أيام على ذمة التحقيقات.

حملات أمنية لاعتقال الخارجين عن القانون

جاء ذلك في إطار جهود حملة وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة والقبض على الخارجين عن القانون وحيازة الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية في كافة أنحاء الجمهورية.

عقوبة حيازة المخدرات

ويحدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، كما تم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة حيازة مواد مخدرة سواء بقصد الاستيراد والتوزيع أو الاتجار بها أو تعاطيها.

وتعاقب المادة 33 من قانون العقوبات كل من يتورط في الاتجار بالمواد المخدرة بالسجن المؤبد، تبدأ بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وحتى السجن المؤبد أو الإعدام في بعض الأحوال، وغرامة تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، ولا يجوز ذلك. لا يتجاوز 500000. جنيه مصري، وذلك في حالة تصدير أو استيراد الأدوية أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.