ضرورة الكشف المبكر على مرضى الصدفية المفصلية

tullaab19 يناير 2024آخر تحديث :
ضرورة الكشف المبكر على مرضى الصدفية المفصلية

ضرورة الكشف المبكر على مرضى الصدفية المفصلية ,

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الثامن عشر لقسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب جامعة عين شمس، تحت رعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، أ.د علي الأنور عميد كلية الطب الجامعة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أ.د. أمل الجنزوري رئيس القسم ورئيس المؤتمر وتحت إشراف الأستاذة الدكتورة حناز فاروق نائب رئيس المؤتمر والأستاذة الدكتورة نيفين فودة أمين المؤتمر والدكتورة إيمان توفيق مقرر المؤتمر.

المؤتمر الثامن عشر لقسم الطب الطبيعي والروماتيزم والتأهيل بطب عين شمس يناقش التطورات الجديدة في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمامية.

وتناول المؤتمر كل ما هو جديد في مجال علاج وتشخيص الأمراض الروماتيزمية وهشاشة العظام. كما يتم تسليط الضوء على التقنيات الحديثة في عالم التأهيل في مختلف المجالات. وناقش المؤتمر الذي استمر لمدة خمسة أيام المستجدات في مجال أمراض الروماتيزم والطب التأهيلي.

كما أتاح الفرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين من خلال أبحاثهم المختلفة وحضور خبراء عالميين وأجانب في كافة المجالات لتبادل الخبرات من خلال المحاضرات وورش العمل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ما هو جديد في علاج المرضى ذوي الإعاقة الحركية و الإعاقات الأخرى، بما يحسن القدرة الوظيفية للمريض ويساعد في التغلب على الصعوبات. الحركة.

كما أقيم على هامش المؤتمر معرض بمشاركة عدد من شركات الأدوية وشركات الأجهزة الطبية والتأهيلية.

جامعة عين شمس

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأستاذة الدكتورة هالة سويد وكيلة كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية واللواء الدكتور رضا الهميمي مدير مستشفى القوات المسلحة بالعجوزة أ.د محمود الطيب أستاذ الروماتيزم والتأهيل بجامعة عين شمس ورئيس جامعة حلوان الأسبق أ.د سمير البدوي رئيس قسم الهشاشة والخشونة جمعية الأستاذ الدكتور جمال زكي أستاذ الروماتيزم. والتأهيل بطب عين شمس ولفيف من أعضاء هيئة التدريس من قسم الروماتيزم والتأهيل، وترأس الجلسة أ.د. حسام صلاح وبحضور نخبة من أطباء الروماتيزم وبمشاركة متحدثين من ألمانيا، إنجلترا وأمريكا والدنمارك وبلجيكا.

وأعلنت أ.د. أمل الجنزوري رئيس قسم الروماتيزم والطب الطبيعي ورئيسة المؤتمر أن المؤتمر خرج بمجموعة من التوصيات لمرضى الصدفية منها ضرورة الكشف المبكر عن مرضى الصدفية المفصلية، مع التأكيد على أهمية التشخيص السليم، واستخدام تقنيات التشخيص الحديثة مثل التصوير بالموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي. .

أما بالنسبة لمرضى الروماتويد، فقد استعرض المؤتمر كيفية علاج الحالات المستعصية بأفضل الوسائل وأقلها ضررا، حتى لا تحدث تشوهات في المفاصل. كما تضمن المؤتمر محاضرات غنية عن هشاشة العظام، وما هو العلاج الأنسب لكل مريض، وطرق تقييم العلاجات لهؤلاء المرضى، وروماتيزم الارتعاش المناعي، وتمت مناقشة التوصيات حول كيفية التعامل مع مرض الذئبة الحمامية أثناء الحمل.