طرح محلات سوق التونسى حق انتفاع بـ 5 آلاف جنيه شهريا

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
طرح محلات سوق التونسى حق انتفاع بـ 5 آلاف جنيه شهريا

طرح محلات سوق التونسى حق انتفاع بـ 5 آلاف جنيه شهريا ,

أعلن الدكتور مهران عبد اللطيف، رئيس حي مدينة 15 مايو، أنه سيتم تشغيل “سوق تونس” داخل “مدينة 15 مايو” بعد توقف دام أكثر من 10 سنوات، وهو ما يأتي بالتنسيق بين “مدينة القاهرة” “محافظة”، “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهيئة مدينة 15 مايو”، وهو المدخل الجنوبي لمحافظة القاهرة.

وأضاف الدكتور مهران، في تصريحات صحفية، أن المبادرة تستهدف تشغيل مخازن “السوق التونسي” داخل “مدينة 15 مايو” شرق الطريق الدائري، بمساحة “15 فدانًا”. ويهدف المشروع إلى توفير فرص استثمارية في مجمع السوق بهدف توفير فرص عمل للشباب، لتلبية الاحتياجات الشرائية. لسكان المدينة والصناعيين بالمنطقة الصناعية نظرا لموقعها المتميز الذي تحيط به المنطقة الصناعية المركزية وامتدادها ومنطقة الإسكان المتوسط ​​“سكن لكل المصريين” وواجهة الطريق الرئيسي إلى منطقة الزهور والزهراء محور “الإسكان لكل المصريين”.

وقال إن السوق يحتوي على (960) محلا تجاريا ومعارض مصانع ومعارض منتجات يومية ومنافذ بيع الجملة والتجزئة ومواقف سيارات تتسع لـ 200 سيارة، إضافة إلى المباني الخدمية التي تشمل مسجدا ونقطة إسعاف. ونقطة شرطة، ومبنى إداري.

وأوضح رئيس المنطقة، أنه سيتم طرح المخازن بنظام حق الانتفاع الإيجاري بمبلغ 5 آلاف جنيه شهريا لمدة 9 سنوات، على أن يتم سداد السداد مقدما لمدة عام كتأمين.

وأكد الدكتور مهران عبد اللطيف، رئيس حي مدينة 15 مايو، أن المبادرة تهدف إلى إحداث طفرة نوعية في السوق بالإضافة إلى السماح بإضافة متاجر مجاورة لاستخدامها كمنفذ بيع بالجملة في موقع السوق المتميز، لافتاً إلى أن من حيث أنه يقع على الطريق الدائري للمدينة ويربط المدينة بجميع محاور الطرق والطريق السريع المركزي.