طريقة استرداد حساب فيسبوك واسترجاع الحساب وتسجيل الدخول

في عصر الفيسبوك، يواجه الكثير من الناس مشاكل مع الوصول إلى حساباتهم. سنتحدث اليوم عن طريقة استرجاع حساب فيسبوك بشكل عام. كما سنتطرق إلى طريقة استرداد حساب فيسبوك مسروق.

أصبح فيسبوك وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي ضرورة حياتيّة لدى الكثير من الناس. فقد يكون المصدر الوحيد للأخبار بالنسبة لبعض الناس الذين لا يجدون الوقت لمتابعة الأخبار من مصدر آخر. وقد يكون الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الأصدقاء، خصوصاً الأصدقاء القدامى من أيام المدرسة أو الجامعة. أما بالنسبة لبعض الناس، فهو مصدر عمل لهم، أو أن عملهم مرتبط به. وبالمختصر، فإن حسابك الشخصي على فيسبوك ليس شيئاً عديم القيمة. وفقدانه يشكل مشكلة حقيقية بالنسبة للكثير من الناس.

في هذا المقال سوف نشرح طريقة استرداد حساب فيسبوك في حال كان هذا الحساب مقفلاً أو محذوفاً بشكل يدوي. كما سنتحدث عن طريقة استرداد حساب فيسبوك معطل من قبل الشركة. سنتكلم أيضا عن طريقة استرجاع حساب فيسبوك بعد نسيان كلمة السر. وفي الختام سنتحدث عن طريقة استرداد حساب فيسبوك مسروق. بسم الله نبدأ.

طريقة استرجاع حساب فيس بوك مقفل أو محذوف يدويا

طريقة استرداد حساب فيسبوك

هناك بعض الحالات التي يقوم فيها صاحب الحساب نفسه بقفل هذا الحساب (أي تعطيله يدوياً) أو حذفه. وهذا الأمر يحدث بإرادة الشخص نفسه أو عن طريق الخطأ في بعض الأحيان. وفي كلتا الحالتين فهناك طريقة سهلة وبسيطة لاسترجاع حساب فيسبوك مقفل.

في حال قفل الحساب أو حذفه، فإن هذا الحساب سيختفي من المنصة تماماً. أي أنه لن يصبح بمقدور أحد العثور عليه أو الدخول إلى صفحته الشخصية.

يمكنك استعادة الحساب المقفل يدوياً ببساطة شديدة، وذلك عن طريق تسجيل الدخول فقط. ففي حال كان الحساب مقفلاً يدوياً وليس معطلاً من قبل الشركة فإن تسجيل الدخول سيتم كما لو أن الحساب ليس معطلاً بالأساس. وستجد نفسك فوراً ضمن قائمة آخر الأخبار. وبعد أن تقوم بتسجيل الدخول للمرة الأولى، سيتم إلغاء قفل الحساب. وسيعود للظهور أمام عامة الناس.

اقرأ أيضا: كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك إذا نسيت كلمة السر ورقم السري Facebook

أما بالنسبة للحساب المحذوف، فالأمر ليس بتلك البساطة دائماً. حيث أنه هناك مهلة 30 يوماً منذ تاريخ حذف الحساب يمكن استعادة الحساب خلالها. بعد انقضاء هذه المدة فإن الحساب سيختفي مع معلوماته للأبد. ولن يكون استرداد حساب فيسبوك ممكناً أبداً.

طريقة استرداد حساب فيسبوك معطل

طريقة استرجاع حساب فيسبوك

يختلف استرداد حساب فيسبوك معطل عن استرداد حساب فيسبوك مقفل. فالحساب المعطل هو حساب لا يمكنك تسجيل الدخول إليه لأن شركة فيسبوك ذاتها تمنعك من ذلك. وهناك أسباب عديدة لقفل حسابك من قبل الشركة. مثل نشر محتوى يخالف شروط فيس بوك. أو استخدام اسم مزيف أو مستعار. أو انتحال صفة أو شخصية مشهورة. وربما أن يكون حسابك حساباً وهمياً بهدف عمليات التجارة والترويج.

لاسترجاع حساب فيسبوك المعطل من قبل الشركة، اتبع الخطوات التالية:

  1. استخدم هذا الرابط للانتقال إلى صفحة الاعتراض.
  2. قم بإدخال بريدك الإلكتروني الخاص بحسابك على فيسبوك.
  3. أدخل اسمك كما هو مكتوب في فيس بوك.
  4. من زر “اختر ملف choose file”، قم بوضع صورة رقمية بكاميرا الموبايل لأي وثيقة رسمية تثبت هويتك، مثل الهوية الشخصية أو جواز السفر.
  5. اضغط على زر “إرسال “send.

اقرأ أيضا: استرجاع حساب فيسبوك مقفل بدون هوية وحل مشكلة تم قفل حسابك

طريقة استرجاع حساب فيسبوك بعد نسيان كلمة السر

ينسى كثير من الناس كلمة سر حسابهم على فيسبوك. ففي النهاية، كلنا نستخدم فيسبوك من الموبايل. وضمن التطبيق، فإننا مطالبون بإدخال كلمة السر للمرة الأولى فقط. بعدها يمكننا استخدام فيسبوك لفترة طويلة دون إدخالها لدرجة أننا قد ننسى وجودها. وحتى على الكمبيوتر، يستطيع المتصفح حفظ كلمة السر تلقائياً. حيث يتم تسجيل دخولك إلى حسابك الشخصي بمجرد دخولك إلى الموقع الرسمي لفيسبوك. كل هذه الأسباب تجعل من السهل نسيان كلمة السر الخاصة بحسابك على الفيسبوك.

لاسترداد حساب فيسبوك بعد نسيان كلمة السر اتبع الخطوات التالية:

  1. حاول تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام آخر كلمة سر تتذكرها.
  2. في حال لم تفلح الخطوة السابقة، ابدأ خطوات الاسترجاع بالضغط على Forgot password.
  3. أدخل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني للحساب الذي تحاول استرجاعه.
  4. ثم قم باختيار خيار Send code via email. وذلك في حال كنت تتذكر كلمة سر الإيميل الخاص بك والمرتبط بهذا الحساب.
  5. سيصلك إيميل فيه رابط يمكنك من خلاله إعادة تعيين كلمة المرور من جديد.
  6. في حال لم تتذكر كلمة سر الإيميل الخاص بك يمكنك استخدام خيار إرسال رسالة إلى هاتفك المحمول. لكن هذا الخيار لن يظهر إلا في حال كنت قد أضفت رقم هاتفك إلى حسابك على فيسبوك.
  7. ستصلك رسالة على هاتفك تحوي على رمز سري. قم بإدخال هذا الرمز ضمن الصفحة المخصصة لذلك (التي تظهر تلقائياً)، ثم ستتمكن بعدها من إعادة تعيين كلمة المرور.
  8. الطريقة الأخيرة لاسترداد الحساب في حال فشل كل الطرق السابقة هي اتباع هذا الرابط من جهاز سبق لك أن سجلت الدخول إلى حسابك من خلاله.

اقرأ أيضا: كيفية إيجاد البريد الإلكتروني الخاص بالفيس بوك Facebook

طريقة استرداد حساب فيسبوك مسروق

الطريقة الأمثل لاسترداد حساب فيسبوك مسروق، هي منعه من أن يُسرق في الأساس. وذلك عن طريق تفعيل كافة خيارات الأمان الموجودة ضمن الإعدادات الخاصة بحسابك. والانتباه إلى عدم فتح الروابط المشبوهة.

لاسترجاع حساب فيسبوك مسروق عليك في البداية البحث عن الحساب على المنصة (باستخدام أي حساب آخر). وبعدها الدخول إلى صفحته الشخصية. ثم نضغط على رمز النقاط الثلاثة (زر الخيارات) ونختار find support or report profile. بعد ذلك نختار something else. ونختار Recover this account. بعدها نكمل الخطوات كما في استرجاع حساب فيسبوك بعد نسيان كلمة السر.

إليك أيضا: حذف حساب فيسبوك Facebook

هكذا، تحدثنا اليوم عن الطرق المختلفة التي تمكننا من استرداد حساب فيسبوك بعد ضياعه. سواء أكان معطلاً أم مقفلا أم محذوفاً. كما تحدثنا عن الحالات التي يكون فيها الحساب مسروقاً، أو نكون قد نسينا كلمة السر. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال.