طريقة استعادة رسائل whatsapp المحذوفة بالخطوات

د. رهام محمد4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة معرفة أن الشخص متصل في واتس اب أو يخفي ظهوره بطريقة ناجحة 100%

يبحث العديد من المستخدمين عن طريقة استعادة رسائل whatsapp المحذوفة بالخطوات حيثُ قد تقوم بحذف محادثة ما عن طريق الخطأ وترغب باسترجاعها، سنتابع في مقالنا كيفية استردادها وغيرها من المعلومات التي تهم مستخدمي هذا التطبيق المحتل لكل الهواتف والمنتشر انتشار كاسح لكل التطبيقات والمنصات الأخرى تابع معنا

 طريقة استعادة رسائل whatsapp المحذوفة بالخطوات

النسخ الاحتياطي لبياناتك هو أول ما يأتي على الذهن عندما تحتاج لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android. يجب أن تتعود دائمًا على نسخ بياناتك احتياطيًا حيث تجد فائدة هذه الخطوة في مثل هذه الظروف السيئة.

إليك أيضا: طريقة تحميل واتساب الذهبي whatsapp

ومع ذلك سنبين أيضاً طريقة أخرى من أجل استعادة رسائل الواتس أب القديمة بدون نسخ احتياطي في الأجزاء التالية. قبل ذلك سنطلعك على أفضل طريقتين لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة مباشرةً من النسخة الاحتياطية.

استعادة النسخة الاحتياطية للواتساب whatsapp من Google Drive

استعادة النسخة الاحتياطية للواتساب من Google Drive
استعادة النسخة الاحتياطية للواتساب من Google Drive

من الرائع أن تقوم بنسخ بياناتك احتياطيًا إلى Google Drive. لأنه يوفر أحد مواقع التخزين السحابية الموثوقة مع إضافات ممتازة لاستخدامه. نظرًا لأن عدد كبير من الناس يستخدمون منصة المراسلة هذه يتم نسخ معظم ملفات الميديا وسجلات المحادثة احتياطيًا على نسخة احتياطية من Google Drive.

استمر حتى النهاية لتتعرف على الخطوات اللازمة لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android. ولكن قبل الخوض في الخطوات من المهم ملاحظة أنه يجب عليك استخدام نفس حساب Google وحساب الهاتف الذي أنشأت النسخة الاحتياطية المرادة عليه. غير ذلك لا يمكن اتباع هذه الخطوات!

طريقة استعادة النسخة الاحتياطية للواتساب من Google Drive

  • أولاً الغي تثبيت WhatsApp على جهازك Android ثم أعد تنزيله.
  • تتبع عملية تثبيت WhatsApp التي تظهر على الشاشة وتأكد من رقمك WhatsApp بشكل إذا ما كان صحيح.
  • سيطلب منك البرنامج بعد ذلك استعادة ملفات ميديا WhatsApp والمحادثات من نسخة Google Drive الاحتياطية، اختر زر الاستعادة وشغل عملية استعادة WhatsApp على جهاز Android restore whatsapp backup
  • بعد الانتهاء من عملية استعادة النسخ الاحتياطي في Google Drive، اضغط على زر “التالي” وانتظر عرض ميديا WhatsApp التي تم نسخها احتياطيًا، بما في ذلك المحادثات وغيرها وسيستعيد WhatsApp تلقائيًا كل الميديا من تخزين النسخ الاحتياطي الداخلي إذا لم تكن قد أنشأت أي نسخة احتياطية من Google Drive مسبقًا.

اقرأ أيضا: تنزيل واتساب عمر الأزرق آخر تحديث برابط مباشر WhatsApp

قد يكون ما يلي هي الأسباب الصحيحة في حال كنت تجد صعوبة بعض الشيء ونوعًا من التحدي لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android من خلال نسخة Google Drive الاحتياطية:

  • ربما لا تدخل نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته أثناء إنشاء نسخة احتياطية من Google Drive.
  • بطاقة SD أو سجل المحادثة WhatsApp تعرض للهجوم من البرامج الضارة أو التالفة.
  • ربما لا يحتوي حساب Google Drive المستهدف على أي ملف نسخ احتياطي.
  • تأكد من تنزيل خدمات Google Play على جهازك Android.

استعادة الدردشات المحذوفة من WhatsApp عبر النسخ الاحتياطي الداخلي

استعادة الدردشات المحذوفة من WhatsApp عبر النسخ الاحتياطي الداخلي لAndroid
استعادة الدردشات المحذوفة من WhatsApp عبر النسخ الاحتياطي الداخلي لAndroid

الخيار التالي لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android باستخدام سجل النسخ الاحتياطي الداخلي المخزن على جهازك Android. ولكن هناك نقطة يجب ملاحظتها بخصوص هذا الوضع لاسترداد الرسائل المحذوفة من WhatsApp وهي أنه يعمل فقط على أجهزة Android وليس على iPhone.

  • الخطوة 1: انتقل إلى مجلد WhatsApp في مدير الملفات بجهاز Android واضغط على خيار قاعدة البيانات، لأنه تخزين لجميع النسخ الاحتياطية التي تم إنشاؤها داخليا whatsapp local database.
  • الخطوة 2: اختر ملف WhatsApp للنسخ الاحتياطي الذي تريد استعادته وإعادة تسميته لسهولة الوصول إليه. على سبيل المثال، غير msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12 إلى msgstore.db.crypt12 ، حيث تقوم فقط بإزالة التاريخ وعدم تغيير أي رقم ملحق للتشفير. للقيام بذلك يمكنك اختيار ملف ومن بين الخيارات اختر خيار “إعادة تسمية” renaming the backup file.
  • الخطوة 3: أخيرًا الغي تثبيت WhatsApp وأعد تنزيله. أدخل رقم الهاتف وافتح حسابك.

سيستغرق WhatsApp بعد ذلك لحظات للتحقق من توفر أي نسخة احتياطية موجودة، وبعد ذلك، يمكنك الضغط على خيار الاستعادة لاسترداد الرسائل المحذوفة restore from local backup.

استعادة رسائل الواتس أب whatsapp بدون نسخة احتياطية

لدى MobileTrans من Wondershare خاصية جميلة تسمّى نقل الواتساب والتي يمكنك من خلالها نقل بيانات WhatsApp ونسخها احتياطيًا واستعادتها بين أجهزة iOS و Android. ومتوافق مع حاسوبك بحيث يمكنك بشكل موثوق استرداد كل البيانات الهامة مثل الملحقات والصور والمحادثات والفيديوهات إلى حاسوبك.

اقرأ أيضا: طريقة تنزيل واتساب عمر الوردي WhatsApp

يدعم استرجاع المحادثات GBWhatsApp ونقل محادثات Kik و Wechat و WhatsApp business و Viber. ويمكنك أيضًا إخراج البيانات بشكل HTML أو PDF. وعندما يتعلق الأمر باستعادة رسائل WhatsApp فيمكنك استعادة المحادثات الشخصية والمحادثات الجماعية أيضًا. بينما يمكنك فقط استعادة البيانات إلى حاسوبك في الوقت الحالي فإنه سيتم تحديثه قريبًا لاستعادتها مباشرة إلى هاتفك.

طريقة استرجاع محادثات الواتس أب بدون نسخ احتياطي

طريقة استرجاع محادثات الواتس أب بدون نسخ احتياطي
طريقة استرجاع محادثات الواتس أب بدون نسخ احتياطي

يمكنك اتباع الدليل التعليمي الذي في الأسفل لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة على Android باستخدام MobileTrans – استعادة رسائل WhatsApp.

  • الخطوة 1: اختر نقل الواتساب

عند تنزيل MobileTrans على حاسوبك افتحه واختر خيار “نقل الواتساب” choose whatsapp transfer.

  • الخطوة 2: اختر استعادة إلى الجهاز

سترى الآن خيارين استمر مع خيار “نسخ رسائل WhatsApp احتياطيًا” لعمل نسخة احتياطية من البيانات. ولاستعادة البيانات اضغط على خيار “استعادة للجهاز” واستمر restore to device.

  • الخطوة 3: اختر واعرض النسخة الاحتياطية

ستصل إلى النافذة مع قاعدة بيانات نسخ WhatsApp الاحتياطية ويجب على الضغط على الملف وزر التالي select a backup file. يمكنك الآن رؤية محتويات ملف النسخ الاحتياطي المحدد بما في ذلك المحادثات الجماعية والمحادثات الفردية والصور وما إلى ذلك. أخيرًا يمكنك اختيار نوع المحادثة المراد استعادتها ومعاينتها والضغط على “الاسترداد إلى الحاسوب” لاستعادة رسائل WhatsApp المحذوفة خاصةً view the backup file.

كيفية استعادة رسائل whatsapp الوتساب المحذوفة على هواتف الآيفون

استعادة الرسائل المحذوفة من واتس أب عن طريق النسخ الاحتياطية في واتساب آي-كلاود، واحدة من أسهل وأبسط الطرق لاستعادة رسائل واتساب المحذوفة هي من النسخة الاحتياطية التي يحفظها واتس أب على الآيكلاود. قبل أي شيء تحقق ممّا إذا كان لديك النسخ الاحتياطية من رسائل الواتس أب عن طريق الذهاب إلى — الإعدادات > الدردشة > النسخ الاحتياطي للدردشة.

احذف تطبيق واتساب وأعد تثبيته من جديد، أخيرا اضغط على استعادة محفوظات الدردشة الخاصة بالتطبيق بالتالي سوف تستعيد رسائل واتساب المحذوفة بمجرد الانتهاء من الاستعادة.

استعادة رسائل واتس أب whatsapp المحذوفة باستخدام جهاز الكمبيوتر

يمكنك بكل بساطة استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت ترغب في استرجاع رسائل واتساب المحذوفة. بالطبع يوجد أكثر من برنامج لاستعادة محادثات واتس آب ويمكّنك من حفظ نسخ من رسائل WhatsApp أو استرجاع نسخ الرسائل المحفوظة بكل سهولة.

إليك أيضا: كيف يمكن قراءة رسائل الواتساب دون الدخول إليها whatsapp

وبهذا يكون مقالنا بشرح طريقة استعادة رسائل واتساب المحذوفة وبالخطوات قد انتهى مع أمنياتنا بالاستفادة منه بعودة رسائلكم المحذوفة بذكرياتها ومواقفها وضحكاتها وغيرها من المشاعر المنسوجة بحروف هذه الرسائل.