طريقة عمل البصارة، أكلة اقتصادية ومغذية

طريقة عمل البصارة، أكلة اقتصادية ومغذية ,

طريقة عمل البصارة، إحدى وصفات الأكلات المصرية التي يتوارثها المصريون جيلاً بعد جيل، وتعتبر البصارة من الأطباق المناسبة لنهاية الشهر بعد استنفاد الميزانية، فهي غير مكلفة على الإطلاق.

بصيرة

لأن طريقة عمل البصرة لا تحتاج إلا إلى حوالي نصف كيلو فول أو أقل، وخضار فقط، وهذه المكونات تصلح لعمل وجبة تكفي عائلة كاملة من 5 إلى 6 أشخاص، أي أنه بأقل من 50 كيلو يمكنك تحضير وجبة غداء لعائلة كاملة.

طريقة عمل البصارة من الوصفات التي يمكن تعلمها بسهولة جداً وتقديمها لأفراد عائلتك؛ لأنها من الأكلات السريعة التحضير، فيمكنك الانتهاء من تحضيرها في أقل من نصف ساعة، بالإضافة إلى قيمتها الغذائية العالية وكونها مفيدة للصحة، حيث تتكون من الفاصوليا والخضراوات الخضراء، وكلها مفيدة للصحة.

يقدم الشيف ريمو، الخبير في فنون الطهي، الطريقة الأصلية لعمل البصارة، والتي يمكن تحضيرها كنوع من التغيير والتخلص من الملل الذي يلازم الأطباق التقليدية.

مكونات صنع البصارة:

نصف كيلو فاصوليا مهروسة
2 حزمة من البقدونس
2 حزمة من الكزبرة الخضراء
ملح – فلفل أسود – رشة فلفل حار – ملعقة صغيرة كمون – ملعقة صغيرة كزبرة جافة
فلفل اخضر حار
3 بصل
8 فصوص ثوم
حوالي ربع كوب زيت

طريقة عمل البصارة:

ننقع الفول لمدة ساعة تقريبا ثم نغليه في الماء مع الحرص على إزالة الرغوة البيضاء من على السطح ثم نضيف بصلة و4 فصوص ثوم وبقدونس مفروم وحزمة كزبرة خضراء ونضيف الملح والفلفل والفلفل الحار والكمون.
قومي بتقطيع البصلتين المتبقيتين إلى شرائح واقليهما في الزيت ثم ارفعيهما، ثم قومي بسحق الثوم المتبقي مع حزمة من الكزبرة والفلفل الأخضر.
قومي بخلط الفاصوليا المهروسة جيداً في الخلاط، ثم أعيديها إلى الوعاء وأضيفي إليها الصلصة (الثوم والكزبرة)، وقلبي حتى يصبح القوام سميكاً ومتوسطاً.
ضعيها في أطباق التقديم وزينيها بالبصل المقلي.
وألف هنا.

طريقة عمل الفاصوليا المنبتة

تقدم الشيف رشا الشامي، خبيرة الطبخ، طريقة عمل الفول المبرعم، وهو من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية وتكاليفها المنخفضة.

طريقة الفاصوليا المبرعمة

مكونات عمل الفاصوليا المبرعمة

1/2 كيلو فاصوليا
بصل مقطع
2 فص ثوم مفروم
ملح
فلفل اسود
كمون
ورقة لورا
الكزبرة الخضراء
الزيت والزبدة

خطوات عمل الفاصوليا المبرعمة

اغسلي الفاصوليا جيداً ثم انقعيها في الماء لمدة يوم كامل.
في اليوم التالي، اغسلها وضعيها في مصفاة بلاستيكية، ثم رشيها بالماء حوالي 3-4 مرات يوميًا لمدة 3 أيام.
في اليوم الرابع، اغسلي الفاصوليا بالماء وصفيها.
نحمس البصل والثوم في الزيت والزبدة ثم نضيف الفاصوليا ونقلب ثم نضيف الماء الساخن.
اتركيها على نار متوسطة ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود والكمون وأوراق الغار.
اتركيها على النار حتى تنضج لمدة 45:30 دقيقة تقريباً، ثم قدميها مع الخبز المحمص بالثوم والزبدة، ورشي الخبز بالكزبرة الخضراء.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.