طريقة عمل فيديو بالصور مع أغنية في التيك توك TikTok

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة عمل فيديو بالصور مع أغنية في التيك توك

أصبح تيك توك TikTok موقع التواصل الاجتماعي الرائد الأول في عالم الفيديوهات القصيرة التي لا تتجاوز مدتها 15 ثانية. حيث يزوره يومياً الملايين من المشاهدين، ليستمتعوا بمشاهدة العديد من صانعي المحتوى الموهوبين، الذين يقدمون على الدوام أفكاراً جديدة ومميزة. ومن أشهر الفيديوهات التي يتم نشرها على تيك توك وأكثرها بساطة هي فيديوهات الصور التي ترافقها موسيقى في الخلفية. اليوم سنتعلم طريقة عمل فيديو بالصور مع أغنية في التيك توك.

بما أن هذا النوع من الفيديوهات هو الأسهل على الإطلاق، فهو الأنسب لك عزيزي القارئ في حال كنت مبتدئاً وترغب في دخول عالم التيك توك. سنساعدك في هذا المقال على الدخول إلى التيك توك من أوسع أبوابه. حيث سنتكلم بداية عن طريقة تثبيت برنامج تيك توك وإنشاء حساب عليه. ثم سنتطرق إلى طريقة الربح في التيك توك. وبعد ذلك سنتكلم بصورة عامة عن طريقة صنع فيديو قصير على تيك توك. وفي النهاية سوف نصل إلى طريقة عمل فيديو بالصور مع أغنية في التيك توك. بسم الله نبدأ.

طريقة تثبيت برنامج تيك توك TikTok

طريقة عمل فيديو بالصور مع أغنية في التيك توك

بالطبع، قبل أن تتمكن من استخدام منصة تيك توك، عليك أولاً إنشاء حساب شخصي خاص بك على المنصة. حيث ستستخدم هذا الحساب لنشر فيديوهاتك الخاصة، إضافة إلى تصفح فيديوهات صانعي المحتوى الآخرين. وفي حال لم تكن تمتلك حساباً، تابع معنا الشرح التالي لإنشاء حساب جديد على المنصة. يرجى ملاحظة أن تيك توك ليس متاحاً في كافة البلدان، حيث أنه قد تحتاج إلى برنامج VPN في حال لم يكن تيك توك متاحاً في منطقتك حتى تستطيع استعماله أو إنشاء حساب عليه.

في البداية قم بتثبيت تطبيق تيك توك على هاتفك من متجر التطبيقات الخاص بالجهاز الذي تستعمله. ثم اتبع الخطوات التالية:

  • بعد فتح التطبيق للمرة الأولى، سيتوجب عليك اختيار جنسك، وبعض من اهتماماتك، ويمكنك تخطي هذه الخطوات.
  • ثم عليك الضغط على “صفحتي” الموجودة في الشريط السفلي للبرنامج.
  • ثم اضغط على إنشاء حساب.
  • ستجد العديد من الخيارات التي يمكنك استعمالها، في هذا المقال سنتّبع الطريقة الأفضل وهي عبر البريد الإلكتروني. لذلك سنختار “استخدم الهاتف أو البريد الإلكتروني”.
  • بعد ذلك قم بإدخال تاريخ ميلادك.
  • ثم قم بالضغط على خيار البريد الإلكتروني. وأدخل بريدك الإلكتروني. عليك أيضا تجاوز اختبار الروبوت.
  • في النهاية قم بتعيين كلمة سر مناسبة.

شاهد أيضًا: قيمة السيارة الذهبية في التيك توك

طريقة الربح في التيك توك TikTok

طريقة عمل فيديو بالصور مع أغنية في التيك توك

يمكنك كصانع محتوى الربح بعدة طرق من التيك توك. حتى أن الإبداع في الربح لا ينتهي في عالم التيك توك. فمن الممكن أن تبتكر بنفسك طريقة ربح لم تكن معروفة من قبل. لكننا سنتحدث اليوم بشكل عام بعض الشيء. يمكننا القول إن هناك 3 طرق رئيسية للربح من تيك توك.

الطريقة الأولى هي المشاهدات. حيث أن تيك توك يعطي صانعي المحتوى عليه أرباحاً بما يوافق عدد المشاهدات التي يحصلون عليها. وبالطبع تختلف العائدات بين شخص وآخر باختلاف الكثير من العوامل. مثل البلدان التي جاءت منها المشاهدات. ولذلك فمن الصعب تقدير الأرباح التي تأتي بهذه الطريقة بشكل دقيق.

أما الطريقة الثانية فهي هدايا البث المباشر. فبعد أن يقوم صانع المحتوى بصنع جمهور خاص به، يستطيع الظهور ضمن بث مباشر. ومن ثم استلام الهدايا من متابعي هذا البث. ولقد نشرنا مقالاً كاملاً لهذه النقطة.

شاهد أيضًا: قيمة الاسد في التيك توك

الطريقة الثالثة هي ببساطة الإعلانات الممولة. حيث أن الكثير من الشركات وأصحاب المنتجات يتواصلون مع صانعي المحتوى المشهورين لترويج منتجاتهم. وبالطبع فإن صانع المحتوى سيستلم عمولة مقابل ترويجه لهذا المنتج.

هناك طرق ربح أخرى أيضا، كبرنامج المكافئات، وهو بالمختصر أن برنامج تيك توك يقدم المال لك في حال قمت بدعوة أصدقائك إليه.

طريقة عمل فيديو في التيك توك TikTok

لقد عرفنا الآن أن عماد التيك توك هو الفيديوهات. وحتى تكون مميزاً ضمن المنصة كصانع محتوى عليك أن تكون خبيراً في طريقة عمل فيديو في التيك توك. وهذه بحد ذاتها مهارة مكتسبة تتطور لديك بعد إنشاءك مئات الفيديوهات، لكننا في هذا المقال سنعطيك الأساسيات.

حتى تقوم بعمل فيديو في التيك توك عليك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية، قم بالضغط على إشارة + ضمن التطبيق. سيطلب منك التطبيق إذن الوصول للكاميرا والميكروفون.
  • ثم قم بالنقر على كلمة “الموسيقى” وذلك لإضافة مقطع موسيقي إلى الفيديو الذي تريد تصويره. يمكنك اختيار أغنية من مكتبة موسيقى التيك توك، أو يمكنك إدراج أغنيتك الخاصة. بعد معاينة الأغنية قم بالضغط على تأكيد لإدراج الأغنية.
  • اضغط على زر التصوير لبدء تصوير الفيديو، يمكنك خلال تصوير الفيديو إيقاف التسجيل بشكل مؤقت في حال كنت تريد تقطيع المقطع. كما يمكنك إضافة بعض المؤثرات بعد الانتهاء من التصوير. في النهاية اضغط على حفظ.
  • ثم قم بالضغط على التالي، ثم اكتب ما ترغبه في مربع الكتابة.
  • في الختام اضغط على نشر.

شاهد أيضًا: هدايا تيك توك مجانا

طريقة عمل فيديو بالصور مع أغنية في التيك توك

فيما يلي طريقة عمل فيديو بالصور مع أغنية في التيك توك:

  • بدايةً، وبعد فتح تطبيق تيك توك، قم بالضغط على إشارة + البيضاء أسفل الشاشة.
  • ثم اختر “قوالب الصورة” من الشريط السفلي.
  • ستظهر لك مجموعة من الخيارات التي تمثل بعض المؤثرات للانتقال بين الصور التي تريد إضافتها. لكل قالب من هذه القوالب عدد معين من الصور لا يمكنك تجاوزه. اختر القالب الذي ترغب به واضغط على تحديد الصور.
  • ثم اختر الصور التي ترغب بها بالترتيب واضغط على موافق.
  • يمكنك بعد ذلك إضافة نص أو ملصق، أو التحكم بالمؤثرات والأصوات في الفيديو، أو إضافة تعليق صوتي أو فلاتر حسب الرغبة. عند الانتهاء من تعديل الفيديو قم بالضغط على التالي.
  • ثم يمكنك إضافة تعليق إلى الفيديو الخاص بك، كما يمكنك تغيير صورة الغلاف. والتحكم ببعض خيارات الخصوصية. عند الانتهاء يمكنك الضغط على زر النشر لنشر المقطع على حسابك الشخصي.

هكذا، نكون قد تعلمنا كيفية تصوير فيديو عادي، كما تحدثنا عن طريقة عمل فيديو بالصور مع أغنية في التيك توك. إضافة إلى تطرقنا إلى طرائق الربح المختلفة من التطبيق. دمتم بخير.