طريقة منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف يمكنني منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp

طريقة منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp، إن الإضافة إلى مجموعات واتساب WhatsApp تعتبر من بين أكثر الأمور التي تسبب الإزعاج عند شريحة كبيرة من المستخدمين الذين يرغبون بالهدوء وعدم الإزعاج. حيث تصلهم العديد من الإضافات من على جروبات الواتس آب التي لا جمل لهم فيها ولا ناقة ولا تعنيهم إطلاقاً.

حيث سنتحدث من خلال مقالتنا وعبر موقع طلاب نت عن طريقة منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp، فكونوا معنا.

طريقة منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp

كيف يمكنني منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp

على كل حال، مشكلة اليوم تتمحور حول أن هناك العديد من الأشخاص يشتكون من أن بعض الأشخاص ضمن قائمة جهات الاتصال أو من الغرباء يقومون بإضافتهم على جروبات الواتس آب من دون أخذ الإذن منهم.

وبمعنى آخر أنت تمتلك حساب على الواتساب سواء كنت من ضمن جهة الاتصال في الهاتف لصديق من الأصدقاء، أو غريب عرف رقمك وتمكن من الوصول إليه، فيقوم هؤلاء الأشخاص بإضافتك على المجموعة الخاصة بهم من دون أخذ موافقتك أو إذن مسبق منك، حيث يعتبر هذا التصرف أمر مزعج، حيث أن البعض يجد نفسه في مجموعات أو جروبات الواتس آب التي لا دخل له فيها ولا تهمه إطلاقاً.

لا نختلف أنه أمر لا شك في أنه مزعج، ولكن شركة الواتساب لم تقف مكتوفة الأيدي. حيث ومن باب الحفاظ على الخصوصية، أطلقت عدد من التحديثات، بحيث كان آخر تحديث واتساب من إصدار 2020 2021. والذي وفرت عن طريقه عدد من المميزات الجديدة لعل من أبرزها ميزة منع المزعجين من إضافة الآخرين على مجموعات الواتس آب بشكل نهائي، فهل أنت ترغب في منع إضافتك للمجموعات واتس أب؟

سوف نتعرف في الخطوات التالية على الطريقة الرسمية التي عن طريقها سوف تقوم بمنع المزعجين من إضافتك إلى جروبات الواتس آب إلا بموافقة مسبقة منك.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنني تثبيت آخر ظهور في الواتس آب WhatsApp

طريقة منع إضافتك على جروبات الواتس آب

يوجد بعض من الخطوات التي تؤدي إلى منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp وهي كالتالي:

  • أولا ينبغي عليك في البداية التأكد من تحديث تطبيق واتس آب إلى آخر إصدار متاح على المتجر سواء كان في جوجل بلاي ستور، وآب ستور آيتونز لهواتف الآيفون العاملة من خلال نظام iOS.
  • من ثم قم بفتح التطبيق من خلال النقر على الأيقونة سواء على الهاتف في الأندرويد، أو الآيفون.
  • يوجد في الجهة اليسرى من التطبيق ثلاث نقط قم بالنقر عليهم.
  • من ضمن القائمة التي سوف تظهر أمامك اضغط على الخيار الأخير وهو (الإعدادات).
  • بعد ذلك اضغط على خيار (الحساب) Account ومن ثم قم بالنقر على (الخصوصية) في الصفحة الجديدة.
  • اسحب الآن إلى الأسفل لكي تصل إلى خيار (المجموعات) WhatsApp Group وأضغط عليها.
  • سوف يظهر لك الآن ثلاثة خيارات وهم:
  • الكل All.
  • جهات اتصالي.
  • جهات اتصالي باستثناء الأشخاص الذين ترغب بهم.
  • هذه الخيارات التي تكون أمامك وسوف تقوم باختيار المناسب لك، حيث سيكون بمقدورك التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم إضافتك إلى مجموعات الواتس آب.
  • عند اختيار الكل سوف يتمكن الغرباء والأصدقاء أو أي شخص من إضافتك إلى جروبات واتساب.
  • وفي حال قمت باختيارك لجهات الاتصال سوف يكون بإمكان جهات اتصالك على الجهاز المحمول من الأصدقاء هم القادرين فقط.
  • أو تستطيع تحديد أصدقاء من دون غيرهم وذلك باختيار الخيار الثالث من ضمن الخيارات المتاحة أمامك.
  • وفي النهاية أنقر على (تم) Done، وهكذا يتم منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp.

منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب على iPhone

منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب على iPhone

في حال كنت من مستخدمي هواتف iPhone، فتستطيع منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • في البداية قم بفتح تطبيق واتساب WhatsApp على هاتف وعن طريق الشريط السفلي، اضغط على الإعدادات.
  • بعد ذلك، قم بالضغط على الحساب، ومن ثم الخصوصية، ثم المجموعات.
  • وعن طريق الشاشة التالية، قم بتحديد الخيار الذي ترغب به، من: الجميع، جهات اتصالي، وجهات اتصالي باستثناء.
  • كما يمكنك تحديد جهات الاتصال واحدة تلو الأخرى أو تستطيع تحديد جميع جهات الاتصال من خلال الضغط على زر تحديد الكل.

وبهذه الطريقة وعند اتباع هذه الخطوات سوف تتمكن من منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع رسائل الواتساب بعد تغيير الهاتف

مزايا مجموعات واتساب

بعد الحديث عن كيفية منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp، وعلى الرغم من أهمية برنامج ماسنجر واتساب الأخضر الأصلي والرسمي التابع لشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلا أن العديد من المزعجين والمتطفلين فيه يمارسون التطفل على الآخرين بشكل غير مقبول، وذلك باستغلال أبرز ميزة من مزايا التطبيق وهي (مجموعات الواتساب) WhatsApp Group الأكثر استخداما وانتشارا على المنصة الاجتماعية، وذلك لما لها من دور في جمع العديد من الأشخاص ضمن مكان واحد.

من ناحية أخرى، ظهرت أهميتها في فترة انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والذي أجبر الملايين من المستخدمين حول العالم على استخدام مجموعات وتطبيقات وبرامج المراسلة عن بعد نتيجة للحجر الصحي المطبق في العديد من البلدان.

كيفية البحث عن جروب على الواتس آب

المجموعات على الواتساب تعمل كطريقة رائعة وعملية لجمع الأصدقاء معًا في دردشة واحدة من أجل. على سبيل المثال، تنظيم حفلة مفاجئة لأحدهم، أو تبادل الأفكار حول مواضيع دراسية، أو حتى من أجل الاتفاق حول اللقاء في مكان ما. كما تعد المجموعات وسيلة للجمع بين الأشخاص المهتمين فقط بنفس الهوايات والأنشطة، لكن إيجاد هذه الدردشات على الواتس آب قد يصنف بعض الشيء كمهمة صعبة، وذلك نظرا لكون هذا التطبيق يميل لتوفير الخصوصية التامة لمستخدميه.

  • لا ننسى أن الواتس آب مغلق، ولا يتيح لك المشاركة في جروب جماعي إلا بواسطة رابط دعوة. حيث إنه شبيه إلى حد ما بامتداد لرسائلك النصية الخاصة بهاتفك. ومع ذلك، تستطيع الانضمام إلى المجموعات، ولكن يجب في البداية أن تتم دعوتك من قبل مالك المجموعة.

كيفية الانضمام إلى جروب عام في الواتس آب

بالرغم من أن المجموعات على واتس أب أكثر خصوصية. لا تزال هناك مجموعات عامة تستطيع أن تنضم إليها حتى لو لم تكن لديك دعوة. ولكي تستطيع العثور عليها، ينبغي عليك البحث في جوجل عنها. يُطلق على أحد مواقع الويب التي يستطيع البحث عن مجموعات عليها اسم “روابط المجموعة” أو Group Links. كل ما عليك فعله هو الدخول إلى هناك، وفتح قائمة المجموعات التي تم إرسالها بشكل عام.

  • وذلك بمجرد العثور على رابط جروب تعتقد أنك تهتم بالمشاركة فيه. كل ما عليك فعله هو النقر على رابط الدعوة الذي تقوم باختياره، وبعد ذلك سوف يفتح تطبيق الواتس آب تلقائيا في حال قمت بتسجيل الدخول مسبقا. كما سيتم تحويلك على الفور إلى هذه المجموعة. تستطيع التحدث مع أعضاء المجموعة بشكل عادي، ولكن تذكر أن تكون محترمًا ضمن نطاق الإنترنت. حيث يمكن لمسؤول المجموعة دائمًا طردك أو منعك من المشاركة في المجموعة.

اقرأ أيضًا: منع الغرباء من مشاهدة حساب فيسبوك الخاص بك Facebook

في نهاية مقالتنا نكون قد تحدثنا عن كيف يمكنني منع الغرباء من إضافتك لمجموعات واتساب WhatsApp. بالإضافة إلى الحديث عن بعض مزايا مجموعات الواتس آب. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.