عاجل| التعليم تصدر بيان رسمي بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

tullaab11 نوفمبر 2023آخر تحديث :
عاجل| التعليم تصدر بيان رسمي بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

عاجل| التعليم تصدر بيان رسمي بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ,

تزامنا الدورة الدراسية الأولى لصفوف النقل النموذجي في شهر يناير المقبل، صدرت وزارة التربية والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي بيانا هاما بالإضافة إلى امتحانات الفصائل للدراسى الاول لطلاب الصف الأول المعتمد.

وزارة التعليم
عاجل| التعليم والبيانات الرسمية فيما يتعلق بنماذج امتحانات الصفين الأول والثاني

الامتحانات الاولى 2024

إذًا مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن يتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول المنشور، على مستوى الإدارة التعليمية فقط، بوضوح أن مسؤولية وضع الأسئله تكون من قبل معلمي المواد الدراسية كل معلم خاص بما في ذلك والتوجيه الفني في الإدارات ، نظام نظام التقييم الجديد، الذي يقيس نواتج التعلم المتميز بمنهج كل مادة، كما هو واضح، أن الامتحانات التي ستعقد أنها غير كوزية، أي لا تكون على مستوى المقاطعات.

أسئلة تقيس نواتج التعليم

وأوضح بشكل كاف أن هناك فئة من أعضاء هيئة التدريس تم تدريبهم بشكل كافي لفترة طويلة على كيفية صياغة المفردات التجريبية، وقادرين على وضع أسئلة تقيس نواتج التعليم وتسجيل الطلاب من المناهج الدراسية، حسب طبيعة كل مادة.

التعامل مع أسئلة الامتحانات

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مجموعة من التعليمات الأساسية التي يجب أن يفهمها طلاب الصفين الأول لاحظ ويحتذى بها يمكن التعامل مع الأسئلة الموجودة بامتحانات الفصل الدراسي الأول، ويسمى باسم:

  • تختلف عن الحفظ، لأن أسئلة الامتحانات يكون هدفها قياس التحليل و التطبيق والفهم، وتعتمد في تطبيقاتها على فكرة العلاقة بالمقرر الدراسي للطالب.
  • يجب على الطالب أن يسير بطريقة اضحة فى الحصول على دروسه حيث يستمع إليه من تحفة قيق نواتج التعلم لكل موضوع ودرس ووحدة للتعلم.
  • لا تعدد مصادر المعرفة لأي أن الطالب يجب أن يبحث عن المعلومات المرجعية بالمنهج الدراساتي في جميع المواد.

وقد طلبت الوزارة من المؤسسين الاستعانة بالأسنان لأن ادرس خدمة الاهتمام بالأسئلة الجديدة أو التقييم الجديد، وبالتالى سوف تتحمل المسؤولية لأنه من الصعب أن تستمر الطريقة القديمة فى مراكز الدروس الخصوصية ومعلمة على موضوعات بعينها يأتى منها الفحص.