عاصفة من الانتقادات لـ ميجان ماركل، اعرف السبب

tullaab18 فبراير 2024آخر تحديث :
عاصفة من الانتقادات لـ ميجان ماركل، اعرف السبب

عاصفة من الانتقادات لـ ميجان ماركل، اعرف السبب ,

تسببت ميغان ماركل في انتقادات شديدة لنفسها بعد أن أشارت إلى نفسها على أنها واحدة من “النساء الأكثر تأثيراً في العالم” على موقع إلكتروني جديد أطلقته في وقت سابق من هذا الأسبوع مع زوجها الأمير هاري.

وأوضح موقع Sussex.com، الذي يحمل عنوان “مكتب الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس”، أنه يهدف إلى تشكيل المستقبل “من خلال الأعمال التجارية والعمل الخيري”.

تم إطلاق الموقع هذا الشهر ويتضمن أربعة أقسام: قسم معلومات عامة، وقسم عن هاري، وآخر عن ميغان، وقسم يسمى “الأخبار”، حيث يشارك الزوجان آخر تحديثاتهما حول الأحداث التي يحضرانها.

ناشط ومدافع عن حقوق الإنسان

في قسمها، وُصفت ميغان بأنها ناشطة ومدافعة عن حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين، وتدافع عن النساء والفتيات في عملها.

وأضاف الوصف: “لقد صنفت كواحدة من أكثر النساء تأثيرا في العالم في العديد من التصنيفات، بما في ذلك قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرا في مجلة تايم، وقائمة أكثر 25 امرأة تأثيرا في الفايننشال تايمز، وقائمة أكثر 25 امرأة تأثيرا في صحيفة فايننشال تايمز”. تصنيفات مجلة فوغ البريطانية.” وما إلى ذلك وهلم جرا.”

جاء ذلك في الوقت الذي كان فيه الموقع الجديد موضوعًا لحلقة نقاش على Talk TV، حيث شارك إيان كولينز، وجي جيه أنيسيوبي، وإيما وولف، وبيني سميث، وكيفن أوسوليفان وجهات نظرهم حول إعادة العلامة التجارية.

إحدى النساء المؤثرات في العالم

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، انتقدت أوسوليفان وصف ميغان بأنها واحدة من أكثر النساء تأثيرا، رغم أنها لم تصنع ذلك بنفسها، بل اكتفت بذكر الجوائز والترشيحات التي حصلت عليها. وقال الصحفي: “في هذا الموقع، هناك سيرة ذاتية فخمة للغاية، تصف فيها ميغان نفسها بأنها إحدى النساء المؤثرات في العالم. لا انها ليست كذلك.”

وأكد أوسوليفان أنه “لا يُسمح لهم باستخدام لقب دوق ودوقة ساسكس”. “إنه لقب ملكي، وقد اتفقوا على عدم استخدامه.” لكن أنيسيوبي أوضح الالتباس قائلاً: “لقد اتفقوا على عدم استخدام عبارة “صاحب السمو الملكي”. ولا يُسمح لهم إلا باستخدام لقب دوق ودوقة ساسكس”.