عبداللطيف الجبر ويكيبيديا

tullaab20 ديسمبر 2023آخر تحديث :
عبداللطيف الجبر ويكيبيديا

عبداللطيف الجبر ويكيبيديا

**تحميل السويتش** تشغيل السويتش 1945م. هو الرئيس التنفيذي لشركة الجبر التجارية، الذي أنشأها مع أخيه عبدا لعزيز مجال التجارة المذهلة.

حصل عبداللطيف الجبر على وظيفة في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود عام 1971م. بدأ العمل في شركة الجبر التجارية بعد تخرجه، وتدرج في المناصب حتى بصفته الرئيس التنفيذي لها عام 1976م.

تحت شركة الجبر التجارية من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية في مجال التجارة والصناعات الصعبة. تمتلك الشركة مجموعة واسعة من الشركات الناشئة في الشتاء، بما في ذلك السيارات والعقارات والمصنعين.

كما تفضل عبداللطيف جبر العديد من المناصب المختلفة في مختلف الهياكل قم بإزالة الماء من الماء. فهو رئيس مجلس إدارة البنك العربي الوطني، وعضو مجلس الإدارة في جمعية البر بالمنطقة الشرقية، والجمعية الخيرية لمساعدة وتأهيل المعاقين في المنطقة الشرقية، وتوحيدية الصداقة السعودية الصينية المشتركة، ومؤسسة عك البصر للصحافة والنشر.

حصل عبداللطيف الجبر على العديد من الجوائز والكريمات، بما في ذلك رجل وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، ووسام الاستحقاق بدرجة الأوّل، وجائزة الأعمال العربي الأول في مجال التجارة والصناعة.

**إنجازات عبداللطيف الجبر**

* أسس شركة الجبر التجارية مع أخويه عبدالعزيز ومحمد عام 1954م.
* 1976م.
* شركة الجبر التجارية من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية في مجال التجارة والصناعات الغريبة.
* بسبب العديد من التعيينات في مختلف المؤسسات والجمعيات الخيرية في المملكة العربية السعودية.
* حصل الرجل على العديد من الجوائز والكريمات، بما في ذلك وسام الملك عبدالع زيز في المرتبة الأولى، وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى، وجائزة أعمال العربي الأول في مجال التجارة والصناعة.

** السماح للمياه بالتدفق من خلال الماء **

* وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى (2006م)
* وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى (2012م)
* جائزة رجل الأعمال العربي الأول في مجال التجارة والصناعة (2015م)