عدوان إسرائيلي جديد على مواقع للجيش السوري في محافظة درعا

عدوان إسرائيلي جديد على مواقع للجيش السوري في محافظة درعا ,

وذكر المرصد السوري أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ تل الجبعة وقاعدة للدفاع الجوي في المكان، وتل أم حوران حيث تتمركز قوات سورية وقوات الدفاع الجوي في ريف درعا الغربي.

وأعلنت الدفاعات الجوية السورية أنها تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف مواقع في ريف درعا، وتحديداً منطقة تل الجابية.

وقال المرصد إنه بالتزامن مع الهجوم الإسرائيلي، حاولت المضادات الجوية التابعة للقوات السورية اعتراض طائرات مسيرة كانت تحلق في الأجواء، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

منذ بداية العام 2024، سجل المرصد السوري لحقوق الإنسان 55 مرة استهدفت خلالها إسرائيل الأراضي السورية، منها 39 غارة جوية و16 ضربة برية، وأسفرت هذه الضربات عن إصابة وتدمير نحو 111 هدفاً، بينها مستودعات أسلحة وذخيرة ومقرات ومراكز وآليات.

وأسفرت هذه الغارات عن مقتل 180 جندياً، بالإضافة إلى إصابة 96 آخرين بجراح متفاوتة، فضلاً عن استشهاد 16 مدنياً، بينهم فتاة و3 نساء، في الهجمات الإسرائيلية، فضلاً عن إصابة نحو 36 منهم.

ويشير المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف أكثر من محافظة في وقت واحد، وهو ما يفسر الاختلاف في عدد المرات وعدد الأهداف.

سوريا تحمل إسرائيل مسؤولية ما حدث في مجدل شمس

واتهمت سوريا، الأحد الماضي، إسرائيل بالمسؤولية عن مقتل المدنيين في بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان: “في إطار محاولاتها تصعيد الأوضاع في منطقتنا وتوسيع نطاق عدوانها عليها ارتكب كيان الاحتلال الإسرائيلي أمس جريمة بشعة في مدينة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل منذ عام 1967″، مشيرة إلى أن إسرائيل حملت حزب الله في لبنان المسؤولية عنها.

وأدانت وزارة الخارجية السورية “استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب المجازر الواحدة تلو الأخرى يومياً”، مستنكرة المحاولات الإسرائيلية التي وصفتها بـ “السافرة” لاختلاق الذرائع لتوسيع نطاق عدوانها، وحملتها المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير للأوضاع في المنطقة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.