عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي للمنازل في دير البلح ورفح (صور)

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي للمنازل في دير البلح ورفح (صور)

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي للمنازل في دير البلح ورفح (صور) ,

استشهد ما لا يقل عن 14 فلسطينيا، وأصيب العشرات، الليلة، بقصف نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ودير البلح وسطها.

وقالت مصادر محلية إن فلسطينيين استشهدا وأصيب ما لا يقل عن 10 آخرين بقصف طائرات الاحتلال منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، فيما استشهد 13 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال، وأصيب آخرون في القصف. قصف طائرات الاحتلال منزلين قرب مفرق أبو السعيد في تل السلطان وحي السعودي غرب رفح جنوب القطاع. .

كما استشهد الصحفي في تلفزيون فلسطين نافذ عبد الجواد ونجله الوحيد في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح وسط قطاع غزة.

ومنذ الأربعاء، تكثف الطائرات الإسرائيلية غاراتها على محافظة رفح جنوب قطاع غزة، في وقت تشهد مختلف مناطق التوغل في خانيونس اشتباكات ومعارك عنيفة.

ويتركز حاليا نحو 1.4 مليون من سكان غزة البالغ عددهم نحو 2.2 مليون نسمة في رفح، وتخشى مصر من أن تؤدي عملية إسرائيلية في المدينة إلى هروب جماعي إلى سيناء.

ذكرت تقارير إعلامية عبرية أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعرب عن قلقه العميق إزاء احتمال قيام الجيش الإسرائيلي بعملية في رفح جنوب قطاع غزة.

وفي السياق نفسه، حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، من أن تخطيط إسرائيل لبدء عمليات عسكرية في رفح، كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في وقت سابق، من شأنه أن يزيد من “الكابوس الإنساني” في غزة.

وقال غوتيريش: “لقد تسببت العمليات العسكرية الإسرائيلية في دمار وخسائر في الأرواح في غزة على نطاق واسع وبوتيرة غير مسبوقة منذ أن أصبحت أمينا عاما”.