عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ,

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في ظل الحصار الذي يتعرض له، حيث تمنع قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين من الوصول إليه.

اقتحام المسجد الأقصى من قبل المستوطنين

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد وأدوا طقوسًا تلمودية، فيما منعت شرطة الاحتلال الفلسطينيين من دخول البلدة القديمة والمسجد الأقصى.
وعرضت قناة القاهرة الإخبارية، الخميس الماضي، مقطع فيديو يظهر مئات المستوطنين الإسرائيليين وهم يقتحمون باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال، ويقومون بجولات استفزازية، ويؤدون طقوس تلمودية.

وأكدت وكالة وفا الفلسطينية أن شرطة الاحتلال منعت المواطنين من دخول البلدة القديمة أو الدخول إلى المسجد الأقصى، ما أدى إلى انخفاض أعداد المصلين بشكل كبير.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه استهدف نحو 230 موقعًا في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن ما لا يقل عن 20 ألف شخص استشهدوا منذ بدء الحرب، بينهم 8 آلاف طفل و6200 امرأة، فيما وصل عدد الجرحى إلى 52600.

مواجهات بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، قبل قليل، بتصاعد وتيرة المواجهات بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه يقصف بشكل مكثف شاطئي رفح وخانيونس، جنوب قطاع غزة.

كما تحدثت وسائل إعلام فلسطينية عن قصف إسرائيلي لمخيم البريج وجباليا وسط وشمال غزة، بالقذائف الفسفورية شرق مخيم البريج.

حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أن عدد قتلاه ارتفع إلى 469 جنديا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، في حين بلغ عدد قتلاه منذ بدء عمليته البرية في غزة يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول 137 جنديا.

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيانه إلى مقتل 3 جنود إضافيين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة. والجنود القتلى هم:

استشهد الرقيب لافي جيحاسي، 19 عاماً، مقاتل في الكتيبة 931، لواء ناحال، في معركة شمال قطاع غزة.
– الملازم يعقوب إليان 20 عاما، طالب في كتيبة جافين، مدرسة الضباط، شغل منصب قائد فصيلة في قاعدة جفعاتي الجوية. استشهد في معركة شمال قطاع غزة.

– الملازم عمري شورتز 21 عاماً، طالب في كتيبة جافين مدرسة الضباط، خدم كمقاتل في دورية مظلية، واستشهد في معركة شمال قطاع غزة.

وبلغ عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة 1480 قتيلا.