عصارة محادثة ترامب وايلون ماسك على “X” التي استمرت لساعتين

عصارة محادثة ترامب وايلون ماسك على “X” التي استمرت لساعتين ,

في مقابلة أجريت مؤخرًا على منصة التواصل الاجتماعي X، أجرى الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب محادثة لمدة ساعتين مع إيلون ماسك.

وغطت المقابلة، التي تأخرت في البداية بسبب صعوبات فنية لأكثر من 40 دقيقة، موضوعات تتراوح من الهجرة إلى التضخم.

وعلى الرغم من التأخير، الذي أرجعه ماسك إلى هجوم إلكتروني، فإن المحادثة استمرت مع طرح ماسك أسئلة ودية وتقديم ترامب لعدة ادعاءات دون إجابة.

ماسك يؤكد دعمه لترامب

وأكد ماسك، الذي دعم ترامب علنًا في مواجهة المنافسة الديمقراطية المتزايدة من نائبة الرئيس كامالا هاريس، دعمه للرئيس السابق.

وكانت المقابلة، التي اجتذبت ما يقرب من مليون مستمع، بمثابة منصة لترامب لإعادة ضبط حملته قبل الانتخابات المقبلة، حيث اكتسبت هاريس زخمًا كبيرًا بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق.

ترامب يشيد بجهود تيسلا

وأشاد ترامب بشركة تسلا التي يملكها ماسك وناقش قضايا رئيسية في حملته الانتخابية مثل الهجرة والإغلاق المحتمل لوزارة التعليم الفيدرالية ورغبته في أن تتبنى الولايات المتحدة نظام دفاع صاروخي يسمى “القبة الحديدية” مماثل للنظام الإسرائيلي.

وظلت المحادثة ودية، حتى أن ماسك دعا هاريس لحضور حدث مماثل على المنصة.

هاريس ينتقد المحادثة

بعد المقابلة، انتقدت حملة هاريس ترامب وماسك، ووصفتهما بأنهما “رجلان أثرياء مهووسان بذاتهما” ومنفصلان عن الطبقة المتوسطة.

وسلطت المقابلة الضوء على العلاقة المتطورة بين ترامب وماسك، الذي أجرى محادثة ودية خلال الحدث، على الرغم من المشاحنات السابقة عبر الإنترنت.

أول نشاط لترامب على X منذ عام 2022

وعاد ترامب أيضًا لفترة وجيزة إلى X، وهو أول نشاط له على المنصة منذ إعادة تنشيط حسابه في عام 2022 بعد تعليقه في أعقاب أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيستمر في استخدام المنصة بانتظام، بالنظر إلى منشوراته المتكررة على موقع Truth Social.

اقرأ أيضًا: امرأة جميلة.. ترامب يقارن كامالا هاريس بزوجته ميلانيا