علام يصدر قرارًا بإيقاف 4 محاميات يالإسكندرية عن ممارسة المهنة وإحالتهن لمجلس التأديب

علام يصدر قرارًا بإيقاف 4 محاميات يالإسكندرية عن ممارسة المهنة وإحالتهن لمجلس التأديب ,

أصدر عبد الحليم علام نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم قراراً بإيقاف أربع محاميات من الإسكندرية عن مزاولة المهنة وإحالتهن إلى مجلس التأديب، وهن: قمر محمود محمد حسن الزلباني، وأميرة طارق السيد محمد عفيفي، ونورهان حسين عبد الرحمن، وهبة رشدي عبد الرحيم السيد.

جاء ذلك بعد أن انتهت نقابة المحامين فرع الإسكندرية من تحقيقاتها في واقعة الاعتداء على بعضهم، وما ارتكبوه من ممارسات تتنافى مع تقاليد وأخلاقيات وآداب مهنة المحاماة، وحفاظاً على هيبة المهنة أمام الجميع، واستجابة لمطالب الجمعية العمومية.

وجاء نص القرار كما يلي:

أولاً: إحالة كل من: قمر محمود محمد حسن الزلباني، أميرة طارق السيد محمد عفيفي، نورهان حسين عبد الرحمن، وهبة رشدي عبد الرحيم السيد، إلى مجلس التأديب مع التوصية بشطب قيدهم من جدول نقابة المحامين، وتطبيق أحكام قانون نقابة المحامين بشأن المخالفات لأخلاقيات المهنة.

ثانياً: إيقاف أطراف النزاع الأربعة عن العمل، ومنعهم من دخول نقابات المحامين، ومنعهم من دخول جميع نوادي المحامين في كافة أنحاء الدولة، وإخطار المحاكم والنيابة العامة بقرار الإيقاف، وكذلك إيقاف جميع الخدمات النقابية عنهم، لحين انتهاء التحقيقات.

ثالثا: منع النشر والظهور في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة بخصوص هذه الأحداث، وتغليظ العقوبة في حال مخالفة ذلك، ومحاسبة كل محامي يسيء إلى صورة المحامين في المجتمع.

رابعا: سرعة عرض قانون قواعد السلوك المهني على مجلس النقابة العامة لوضع الضوابط والسلوكيات التي من شأنها الحفاظ على هيبة المهنة والنقابة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.