على أنغام الربابة، انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الأول بالأقصر (بث مباشر)

على أنغام الربابة، انطلاق فعاليات مهرجان المانجو الأول بالأقصر (بث مباشر) ,

قدمت بوابة فيتو بثًا مباشرًا رصدت فيه لحظة انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الأقصر للمانجو، والذي يحمل شعار “معًا لوضع الأقصر على خريطة مصر الزراعية”.

ويتزامن المهرجان مع اليوم العالمي للمانجو، ويقام بمكتبة مصر العامة بالأقصر بجوار جادة أبو الهول الفرعونية الممتدة بين معبدي الأقصر والكرنك، تحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، وبمشاركة عدد من المؤسسات والهيئات.

أول مهرجان للمانجو في الأقصر

انطلقت فعاليات مهرجان المانجو الأول بمحافظة الأقصر على أنغام الربابة الصعيدية، بحضور آلاف المواطنين، تلاها عروض رقصة التنورة والتحطيب، وفتيات بالزي الفرعوني، وافتتاح معرض “مانجو” للمصور رضوان أبو المجد ابن الأقصر، والذي يتضمن صورًا توثق موسم زراعة وحصاد المانجو، ويستمر المهرجان فعالياته حتى التاسعة مساء اليوم.

مهرجان المانجو

وأكد المهندس عادل زيدان رئيس المهرجان، أن مهرجان المانجو الأول بمحافظة الأقصر يهدف إلى الدعوة إلى التوسع في زراعة المانجو بمحافظة الأقصر، باعتبارها من أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تساهم في زيادة الصادرات المصرية، مما يحقق نموا ملحوظا للاقتصاد القومي، ويساهم في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بزراعة 100 مليون شجرة للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

أهداف مهرجان المانجو

ويدعم المهرجان في نسخته الأولى أيضًا توجهات القيادة السياسية بشأن أهمية إنشاء مجتمعات صناعية وزراعية وعمرانية جديدة، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل لشباب الخريجين والمنتجين الزراعيين، فضلاً عن وضع محافظة الأقصر على الخريطة الزراعية في مصر.

وأوضح محمد عبد اللطيف الصغير، المنسق العام للمهرجان، أنه سيتم تنظيم العديد من المهرجانات الزراعية لتنضم إلى أجندة المهرجان بالأقصر، تعمل على دعم المحاصيل الزراعية التي يمكن تجفيفها وتجهيزها للتصدير لجلب العملة الصعبة، مؤكدا أنه سيتم إطلاق مبادرة «ازرع مانجو»، والبداية بزراعة 300 فدان من أصل 100 فدان مستهدفة على مدار 5 سنوات، وهو ما سيساهم في زيادة الصادرات وتوسيع الرقعة الزراعية للمانجو، حيث تحتل الأقصر المركز السابع بين المحافظات الأعلى إنتاجا لثمار المانجو.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.