علينا استكمال القضاء على البنية التحتية لحركة حماس

tullaab17 فبراير 2024آخر تحديث :
علينا استكمال القضاء على البنية التحتية لحركة حماس

علينا استكمال القضاء على البنية التحتية لحركة حماس ,

قال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوغ، اليوم السبت، إنه يجب علينا استكمال تدمير البنية التحتية لحركة حماس.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، مساء السبت، أن هرتسوغ أكد خلال لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على هامش حضورهما مؤتمر ميونيخ الأمني، على ضرورة استكمال مهمة الجيش الإسرائيلي في القضاء على البنية التحتية لحركة حماس. داخل قطاع غزة.

بحث في مستقبل الشرق الأوسط

التقت زوغ بلينكن، حيث أعرب الرئيس الإسرائيلي عن شكره للرئيس جو بايدن على دعمه لتل أبيب خلال حربها المستمرة على قطاع غزة، مضيفا أن أمن بلاده هو الأولوية القصوى في أي نقاش يطرح لبحث مستقبل غزة. الشرق الأوسط.

ويتزامن ذلك مع إعلان الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، هجومه على أهداف جديدة في مدينتي النصيرات ودير البلح قلب قطاع غزة.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي هاجم أهدافا جديدة في مدينة النصيرات ودير البلح، وتحديدا مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، مشيرة على موقعها الإلكتروني إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ بتكثيف أهدافه على مناطق محددة. مدن وأهداف محددة في محافظة الوسطى.

وفي السياق نفسه، أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية، أن الحركة “لن تقبل بأقل من وقف كامل للحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة”.

عودة النازحين إلى منازلهم

وأضاف هنية، في بيان اليوم السبت، أن الصفقة يجب أن تشمل “عودة النازحين إلى منازلهم، وخاصة إلى شمال قطاع غزة”، معتبرا أن “إسرائيل تواصل المناورة والمماطلة وموقفها يدور حول إطلاق سراح المعتقلين”. ودعا إلى وضع حد لسياسة التجويع والالتزام بإعادة الإعمار.

وشدد على “إنجاز صفقة تبادل أسرى سيتم من خلالها إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، خاصة القدامى منهم وذوي الأحكام العالية”، مشددا على أن “هذا المطلب هو أحد أهداف هذه المفاوضات ولا يمكن التغاضي عنه”.بية.