عنده أخطاء ولكن، خبير تحكيمي يعلق على اختيار الفرنسي باستين لإدارة لقاء الأهلي والمصري

عنده أخطاء ولكن، خبير تحكيمي يعلق على اختيار الفرنسي باستين لإدارة لقاء الأهلي والمصري ,

أكد ناصر عباس الحكم الدولي السابق، أن الفرنسي بنوا باستن، الذي أدار مباراة الأهلي والمصري في الدوري المصري، يعد من نخبة الحكام الأوروبيين، وأدار العديد من المباريات الصعبة.

وقال عباس في تصريحات لبرنامج “بوكس تو بوكس” المذاع على قناة “إي تي سي”: “الأهلي نادي بطولة، ويريد دائما الأفضل له في ملف التحكيم، ومواجهة الأهلي والزمالك دائما تحتاج إلى خبرة، والحكم الشاب يحتاج إلى خبرة، وبعد مباراة الأهلي وبلدية المحلة اتخذ النادي قرارا بالاستعانة بأجانب”.

وأضاف: “هناك حكام شباب جيدون لكنهم يحتاجون للخبرة، والحكم الصاعد يحتاج للتطور في المباريات مثل اللاعب الشاب، ومحمود ناصف الذي أدار مباراة الأهلي وبلدية المحلة لم يكن قرارا موفقا لأن المباراة كانت صعبة، وكان قرارا خاطئا من لجنة الحكام، رغم أنه لم يكن سيئا بالقدر الكافي في المباراة رغم بعض الأخطاء”.

وتابع: “الحكم الألماني فيليكس زواير نجح في إدارة مباراة الأهلي وبيراميدز بشكل جيد، خاصة أنه لو كان هناك حكم مصري في تلك المباراة لحدثت العديد من المشاكل”.

وتابع: “الفرنسي بنوا باستن الذي أدار مباراة الأهلي والمصري من نخبة الحكام الأوروبيين وأدار مباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ونهائي كأس العالم للشباب، بالتأكيد يرتكب أخطاء مثل أي حكم، لكنه يتمتع بخبرة كبيرة ولعب تحت ضغط كبير وإدارة مباراة اليوم ليست صعبة عليه”.

وأضاف: “اختيار الحكام الأجانب يتم دائما بناء على مراسلات رسمية، ويجب على لجنة الحكام أن تطلب الحكم رقم 1 في القائمة الدولية لإدارة المباريات في مصر، وهناك تصنيف في كل الاتحادات، والحكم الفرنسي يحتل المركز الثالث في القائمة الدولية في فرنسا”.

وأضاف “الألماني زوير كان جاهزا فنيا وبدنيا ونفسيا، وأدار مباراة إنجلترا وهولندا في يورو 2024، ويمتلك خبرة كبيرة وكان من أفضل الحكام الذين تم اختيارهم لإدارة المباريات في مصر، على عكس الإسباني روخاس الذي لم يتم اختياره لإدارة أي بطولة كبرى، كما حصل على الشارة الدولية في 2023 وارتكب العديد من الأخطاء، كما كان متوترا بشكل واضح في المباراة الأولى بين الأهلي وبيراميدز”.

وأضاف: “المباريات لم تعد تشهد حضورا جماهيريا كبيرا كما كانت في السابق، ومع وجود تقنية الفيديو يفترض أن تقل الأخطاء، هناك مشكلة في التحكيم المصري وهي عدم توحيد القرارات، هناك أزمة هناك، فهناك حكام “صغار” على الفار، المشكلة هنا مع الحكم الكبير والدولي عندما يرفض أن يصحح حكم أقل منه مكانة قراراته، هناك بعض الحكام الدوليين “عنيدون” ويصرون على قراراتهم حتى لو كانت خاطئة.. وهو عكس ما يحدث في أوروبا”.

وليد الكرتي لم يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي

واختتم “وليد الكرتي لم يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي، رغم أن الكرة كانت بحوزة لاعب بيراميدز الذي حاول صدها وسددها بقدمه اليسرى لأنه كان يتوقع أن يقوم كريم فؤاد بعرقلة، لكن وليد هو من سددها بقدمه، وتم استدعاء الحكم الألماني لتقنية الفيديو وشاهد الزاوية التي ظهر فيها اللاعبان وهما يتنافسان على الكرة، وكانت قرارات الطرد صحيحة في حالتي خالد عبد الفتاح والشيبي بعد اللجوء لتقنية الفيديو”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.