عودة ترامب قد تكون ما يحتاج إليه العالم الآن

tullaab20 يناير 2024آخر تحديث :
عودة ترامب قد تكون ما يحتاج إليه العالم الآن

عودة ترامب قد تكون ما يحتاج إليه العالم الآن ,

أعرب رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون عن رأيه بأن عودة دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة قد تكون “ما يحتاجه العالم الآن”.

عودة ترامب

وقال جونسون في مقال رأي بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية الجمعة: “إذا نظرنا إلى الحقائق فيجوز أن نقول، وهذا ما أفعله الآن، إن رئاسة ترامب قد تكون ما يحتاجه العالم”. الآن.”

اللعنة ترامب

ودعا جونسون إلى “عدم شيطنة” ترامب، بل تقييم نتائج رئاسته بعقلانية، وعدم اعتباره “ديكتاتور المستقبل”.

واعتبر جونسون سياسات ترامب الاقتصادية ناجحة، وذكر أن إدارة ترامب على وجه الخصوص قدمت صواريخ جافلين المضادة للدبابات إلى أوكرانيا.

ترامب والحرب في أوكرانيا

وفي حديثه عن توقعاته بشأن سياسات ترامب المحتملة تجاه أوكرانيا، وردا على المخاوف بشأن خفض الدعم الأمريكي لها، كتب جونسون: “مهما قالوا عن الرئيس ترامب الآن، لا أعتقد أنه سيرغب في البقاء في التاريخ كرئيس”. التي غادرت البلاد التي ساعدها ذات مرة في الدفاع عن حريتها”.

واعتبر أن ترامب “لن يتمكن من جعل أميركا عظيمة مرة أخرى إذا سمح الجمهوريون لروسيا بإهانة الغرب” في أوكرانيا.

وأعرب جونسون عن رأيه بأن ترامب “ربما يكون قد أدرك أنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق” مع موسكو، وبالتالي سيقدم لأوكرانيا “كل ما تحتاجه لتحقيق النصر”، على حد قوله.

اغتيال قاسم سليماني

وتحدث جونسون عن عدد من خطوات ترامب، منها قصف سوريا عام 2018 والقضاء على قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني السابق: “هناك أسباب للاعتقاد بأن الغرب سيكون أقوى مع ترامب، والوضع في العالم سيكون أكثر استقرارا”، مرجحا أن ترامب كان سيوقف الصراع في أوكرانيا ويمنع تصعيد الحرب. الأزمة في الشرق الأوسط لو كان رئيسا للولايات المتحدة.

يشار إلى أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في الولايات المتحدة في 5 نوفمبر 2024.

ويتصدر ترامب استطلاعات الرأي العام باعتباره السياسي الأكثر احتمالا للفوز بحق الترشح للحزب الجمهوري.والأدبية.