غدا، ختام فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث

tullaab7 فبراير 2024آخر تحديث :
غدا، ختام فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث

غدا، ختام فعاليات جامعة الطفل بالمركز القومي للبحوث ,

يشهد الدكتور حسين درويش رئيس مجلس الإدارة بالإنابة المركز القومى للبحوث وتختتم المرحلة السادسة من فعاليات جامعة الطفل غدا الخميس 8 فبراير 2024 بالقاعة الجديدة بحضور رؤساء المعاهد البحثية بالمركز.

أنشطة جامعة الطفل

استضاف المركز القومي للبحوث 100 طالب، وأقيمت فعاليات جامعة الطفل في الفترة من 28/1/2024 إلى 8/2/2024 تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، وبرعاية د. ممدوح معوض نائب رئيس المركز لشئون البحوث للعام الثالث. على التوالي، وذلك لإيمان المركز بدوره في تنمية قدرات الشباب والأطفال، وحثهم على مواصلة البحث العلمي والابتكار، واكتشاف الموهوبين بينهم في مراحل مبكرة من حياتهم لدعمهم وتكوين كوادر شبابية ذات قدرات عالية. القدرة على الإبداع والابتكار الذي يقود المجتمع المصري نحو مستقبل أفضل.

وتقام الأنشطة من خلال مبادرة “أبناء العلماء من أجل مستقبل أفضل” المدعومة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. وتضمنت الفعاليات العديد من الأنشطة والزيارات لمختبرات المعاهد المختلفة بالمركز القومي للبحوث، منها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج، ومعهد بحوث العلوم الصيدلانية، وغيرها، وزيارة ميدانية لمجال الطاقة الشمسية.

وعلى هامش الفعاليات أقيمت ورشة فنية إبداعية قدمتها الدكتورة سهير عثمان أستاذ التصميم بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان ومقرر لجنة الفنون الجميلة بالمجلس الأعلى للثقافة.