فتح حساب في بنك الأمان تونس

أسماء المصري25 سبتمبر 2023آخر تحديث :
فتح حساب في بنك الأمان تونس

فتح حساب في بنك الأمان تونس الذي يعتبر ثاني مصرف خاص في دولة تونس بعد المصرف العربي الدولي، من حيث الميزانية العامة. وهو شركة رسمية منظمة من قبل القانون رقم 2001-65، الموضوع في تاريخ 10 حزيران عام 2001 الخاص بالمؤسسات الائتمانية. وقد تعدل فيما بعد وفقًا للقاونو رقم 2006-16، الصادر في شهر أيار من سنة 2006. علاوة على ذلك كله يوفر لكافة عملائه سواءً المقيمين داخل الأراضي التونسية، أو المغتربين خارج البلاد. ولذلك انطلاقًا من هنا سنتحدث من منصتنا طلاب نت، عن كافة المعلومات المتعلقة ببنك الأمان في تونس، وكيفية فتح حساب بنكي إلكتروني في بنك الأمان تونس. بما في ذلك شروط فتح حساب في بنك الأمان، والأوراق المطلوبة لذلك.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك البحرين الوطني

فتح حساب في بنك الأمان تونس

يمكن فتح حساب في بنك الأمان تونس من خلال تطبيق إحدى الطريقتين التاليتين:

فتح حساب في بنك الأمان تونس بالطريقة التقليدية

يمكن فتح حساب في بنك الأمان بهذه الطريقة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى أحد فروع بنك الأمان القريبة منك والمنتشرة في جميع أنحاء دولة تونس.
  2. ثم تقديم استمارة فتح حساب بنكي لدى الموظف المختص مع تحديد نوع الحساب (جاري أو توفير).
  3. إرفاق المستندات المطلوبة؛ على سبيل المثال: صورة البطاقة الشخصية، وذلك بعد تعبئة طلب فتح الحساب بالمعلومات المدونة ضمنه.
  4. وهكذا يصبح الحساب البنكي الخاص بالعميل جاهزًا.

فتح حساب في بنك الأمان تونس إلكترونيا

يمكن فتح حساب في بنك الأمان تونس إلكترونيا من خلال تقديم استمارة بسيطة عبر الإنترنت ثم اتباع الخطوات الآتية:

  1. الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص ببنك الأمان تونس هنا.
  2. تعبئة طلب فتح الحساب الموجود على صفحة البنك.
  3. لا بد من طباعة بعض الأوراق الثبوتية للتوقيع عليها ثم إعادة تحميلها للموقع، وهي (الملف الخاص بالعميل، اتفاقية فتح الحساب بالإضافة إلى نموذج التوقيع الخاص بالعميل).
  4. كما تضاف للأوراق السابقة صورة البطاقة الشخصية الخاصة بالعميل، وتتضمن كل من الوجه الأمامي والخلفي للبطاقة.
  5. وهنا لا بد من الانتظار بعض الوقت للتأكد من مدى صحة الأوراق المقدمة من قبل العميل.
  6. وأخيرًا ترسل إلى العميل رسالة نصية أو يتلقى مكالمة هاتفية، من قبل أحد الموظفين المسؤولين عن خدمة العملاء في البنك؛ للتأكيد على عملية نجاح فتح حساب بنكي إلكتروني في بنك الأمان تونس.
فتح حساب في بنك الأمان تونس
فتح حساب في بنك الأمان تونس

مزايا فتح حساب بنكي إلكتروني في بنك الأمان تونس

يؤمن فتح حساب في بنك الأمان تونس العديد من الميزات، حيث يوفر المصرف لعملائه الكثير من الوقت والمال؛ وذلك من خلال خدمة (Amen First Bank)، التي تمكن الفرد من فتح الحساب البنكي، بشكل إلكتروني عبر الإنترنت من خلال تطبيق مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة. علاوة على ذلك يؤمن بنك الأمان تونس، إمكانية تسيير ومراقبة جميع المعاملات المصرفية عبر الإنترنت أيضًا. وبدرجة عالية من الدقة والأمان، على مدار الأسبوع وخلال 24 ساعة في اليوم. حيث يستطيع العميل الدخول إلى حسابه في أي زمان ومكان، من خلال جهاز الحاسوب أو الهاتف الجوال الخاص به. بالإضافة لذلك كله يمكن التواصل مع مدير الحساب البنكي للعميل، إما عبر مكالمة اتصال عادية أو فيديو، وكذلك عبر مراسلته بالبريد الإلكتروني.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن إيداع المبالغ المالية في حساب العميل البنكي، من أي فرع لبنك الأمان التونسي. ويمكن سحب الرصيد الذي يرغب به العميل، من خلال بطاقته عبر أي جهاز صراف آلي تابعة لبنك الأمان في تونس.

خدمات بنك الأمان التونسي

عند فتح حساب في بنك الأمان تونس، فإن ذلك يمكن العميل من التمتع بالعديد من الخدمات المميزة. والتي تشتمل على ما يلي:

حزمة الأمان الذكية من بنك الأمان تونس

يقدم بنك الأمان هذه الخدمة للشباب في تونس بصورة خاصة، فهي تتضمن مجموعة من المزايا التي تلبي مختلف احتياجاتهم. والتي تتضمن ما يلي:

  • حساب شخصي يشمل كافة النفقات.
  • كما يستطيع الفرد سحب مبلغ مالي يصل إلى 100 دينار تونسي، وذلك في حال حدوث أي أمور طارئة.
  • علاوة على ذلك يمكن للعميل استلاف قرض بنكي، تصل قيمته إلى 2000 دينار تونسي.
  • بالإضافة لذلك يوجد ما يسمى ببطاقة سمسم، التي تتيح للعميل شراء ما يحتاجه من السلع والخدمات، علاوة على ذلك إمكانية الوصول إلى الحساب، ومعرفة العمليات التي تجري ضمنه من خلال هذه البطاقة.
  • أيضًا تمنح هذه الخدمة تطبيق “الأمان موبايل” ليستطيع المستخدم من متابعة حسابه، والعمليات الجارية فيه. من خلال الهاتف الجوال بشكل مباشر.
  • وعند التقاعد تتحول هذه الحزمة إلى ما يسمى “بحزمة الأمان الكبرى”، والتي تتضمن ما يلي:
    • حساب خاص شخصي يشمل كافة النفقات.
    • حساب من النوع التوفيري لتنمية الأموال المخزنة.
    • علاوة على ذلك بطاقة سمسم لشراء ما يحتاج من المنتجات، وكذلك متابعة عمليات سحب الأموال وخدمات الحساب.
    • بالإضافة لذلك تطبيق الهاتف المحمول “الأمان موبايل”، وذلك لمتابعة العميل لحسابه وما يجري ضمنه من عمليات عبر الهاتف المحمول المتصل بالإنترنت.

باقة الوطني من بنك الأمان تونس

هذه الباقة مقدمة للمواطنين التونسيين القاطنين خارج أراضي دولة تونس، حيث تتيح لهم فتح حساب في بنك الامان تونس؛ وذلك إما بعملة الدينار التونسي، أو بباقي العملات التي يمكن تحويلها إلى الدينار. وتتضمن هذه الباقة العديد من الخدمات، على سبيل المثال: القروض الخاصة بالسكن، والشروط التمويلية الميسرة. بالإضافة إلى العديد من المزايا التي تمكن المواطنين المغتربين، من تحقيق طموحاتهم داخل أرض الوطن تونس.

خدمة الخزائن من بنك الأمان تونس

تساهم في مساعدة كافة العملاء على الاحتفاظ بالأشياء الثمينة، على سبيل المثال: المجوهرات وعقود التملك وكذلك كافة المستندات والأوراق الهامة؛ وذلك ضمن خزائن لكل منها مفتاح مميز خاص بكل عميل.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي المصري

فروع بنك الأمان في تونس

يتواجد بنك الأمان في جميع أنخاء الدولة التونسية، حيث يضم كما سبق وقلنا أكثر من 150 فرع؛ موزغة ضمن 14 محافظة تونسية، علاوة على ذلك كل فرع يكون مجهز بنخبة من الكوادر عالية المهارات، بالإضافة إلى أجهزة حاسوبية حديثة من الدرجة الأولى. وتتضمن أبرز فروع بنك الأمان في الدولة التونسية، تلك المتواجدة في كل من محافظة تونس، وصفاقس، وكذلك المنستير وبنزرت.

فروع بنك الأمان في تونس
فروع بنك الأمان في تونس

خدمة عملاء بنك أمان تونس

يمكن للعملاء التواصل مع خدمة العملاء ضمن بنك الأمان التونسي بإحدى الطرق التالية:

  • زيارة الفرع الرئيسي المتواجد في شارع محمد الخامس في تونس، 1002.
  • الاتصال بالرقم 21671148000+.
  • علاوة على ذلك من خلال رقم الفاكس 21671833517+.
  • الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك https://www.amenbank.com.tn

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا فيه، عن كيفية فتح حساب في بنك الأمان تونس. وكذلك أهم الخدمات المميزة التي يقدمها لعملائه؛ سواءً الشباب أو المتقاعدين وكذلك المواطنين التونسيين المغتربين خارج البلاد. كما وذكرنا لكم أبرز فروع بنك الأمان التونسي. فنرجوا أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات القيمة.