فتح حساب في بنك تونس والإمارات تونس

maha ali4 أكتوبر 2023آخر تحديث :
فتح حساب في بنك تونس والإمارات تونس

فتح حساب في بنك تونس والإمارات تونس (BTE)، هذا البنك العريق الذي تم تأسيسه سنة 1982 تبعًا لاتفاق بين هيئة أبو ظبي للاستثمار والحكومة التونسية، وقد كان يعرف في السابق باسم بنك تونس والإمارات للاستثمار. هذا وقد حصل البنك سنة 2004 على تأشيرة تسمح له بممارسة أنشطته بشكل عالمي وعندها بدأ بتوسيع خدماته من تمويل الشركات والمؤسسات فقط إلى منح القروض وإدارة كافة وسائل الدفع وجمع الودائع بجميع أشكالها. هذا وقد بلغ رأس ماله ما يقارب 90 مليون دينار تونسي ولديه أكثر من 110 موظفًا. كما تميز هذا البنك العريق بخدماته البنكية والمصرفية الشاملة والمميزة والتي نالت استحسان كافة عملائه. لذا سنتعرف في مقالنا اليوم على موقع طلاب نت على كيفية فتح حساب في بنك تونس والإمارات تونس وكل الأمور التي تتعلق به تابعوا معنا.

فتح حساب في بنك تونس والإمارات تونس

يوفر بنك تونس والإمارات إمكانية فتح حساب جاري بمزايا متتعدة، حيث يمكنك عن طريق الحساب الجاري إصدار مجموعة متنوعة من البطاقات البنكية. كما يمكنك فتح حساب ادخار ليكون بمثابة مصدر يتيح لك توفير تمويل مستقبلي، وفقًا لدخلك الشهري. فضلًا عن أن حساب الإدخار هو حساب خاص تحصل فيه على الفوائد والربحية وأيضًا توفير الأموال. وبالنسبة للأوراق والمستندات المطلوبة لفتح حساب جاري في مصرف تونس والإمارات تونس ستجدها في الفقرة القادمة.

فتح حساب في بنك تونس والإمارات تونس
فتح حساب في بنك تونس والإمارات تونس

اقرأ أيضًا: فتح حساب في البنك التونسي الكويتي

الأوراق المطلوبة لفتح حساب جاري في بنك تونس والإمارات تونس

إن الأوراق المطلوبة لفتح حساب جاري في بنك تونس والإمارات تونس هي:

  • وثيقة تثبت عنوان سكنك الحالي.
  • صورة من بطاقة التعريف الخاصة بك.
  • وثيقة إثبات دخل وكشف حساب لآخر ثلاثة أشهر.
  • تعبئة طلب لفتح حساب في بنك تونس والإمارات فرع تونس، كما يمكنك تحميله من الموقع الرسمي للبنك.
الأوراق المطلوبة لفتح حساب جاري في بنك تونس والإمارات تونس
الأوراق المطلوبة لفتح حساب جاري في بنك تونس والإمارات تونس

اقرأ أيضًا: فتح حساب في البنك العربي تونس

مزايا بنك تونس والإمارات

يمكنك فتح حساب في مصرف تونس والإمارات والتمتع بالكثير من المزايا التي تتمثل بما يلي:

  • البطاقات البنكية: مثل بطاقات فيزا التي تتيح لك إضافةً لمزاياها الكثيرة الحصول على تأمين مجاني للعائلة عند السفر. كذلك بطاقات ماستر كارد الوطنية أو العالمية الذكية التي تأخذ مكان محفظتك أينما ذهبت.
  • برامج الادخار: التي تساعدك على توفير أموالك في البنك بالطريقة الكلاسيكية، أو تبعًا لنظام أرباح يتطور حسب مدة الادخار والمبلغ المودع عبر حساب الادخار في الأسهم (CEA).
  • برامج القروض: حيث يقدم البنك عدة أنواع من القروض مثل قرض شراء السيارة أو السكن أو تجهيز المنزل أو تجهيزات مهنية إضافةً للقرض التكنولوجي والقرض المباشر.
  • الخدمات الدولية: حيث يتيح بنك تونس والإمارات إجراء عمليات الشراء والبيع والتحكم بوسائل الدفع المقومة بالعملات الأجنبية، عبر خدمة الصرف العاجل. أو الصرف للحدّ من مخاطر تغير صرف العملة، حيث تستطيع الصرف في تاريخ لاحق وبقيمة ثابتة.
  • الخدمات البنكية الإلكترونية: يستطيع عملاء البنك إدارة حساباتهم عبر الإنترنت أو الجوال بمجرد الاتصال بالإنترنت. حيث يمكن للعملاء ما يلي:
    • عرض الرصيد وسجل كافة العمليات على الحساب.
    • كذلك طلب دفتر شيكات.
    • معرفة سعر صرف العملة.
    • أيضًا الاطلاع على آخر المستجدات.
    • طباعة كشف الهوية البنكية.
    • التواصل مع البنك من خلال الرسائل المخصصة للتواصل.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك قطر الوطني تونس

الخدمات التي يقدمها بنك تونس والإمارات

يقدم بنك تونس والإمارات العديد من الخدمات الرائعة لعملائه والتي تتمثل بما يلي:

خدمة Xpress Money بنك تونس والإمارات

يمكنك عبر هذه الخدمة إرسال أموالك بشكل سريع وسهل للغاية. من خلال أكثر من 170.000 مكتب في 150 دولة مع إمكانية معالجة جميع العمليات في ذات اليوم.

خدمة BTE SMS بنك تونس والإمارات

يمكنك عبر هذه الخدمة الاطلاع على كافة العمليات التي تتم على حساباتك. وذلك عن طريق نوعين من خدمات الرسائل القصيرة، وهي كما يلي:

  • الرسائل القصيرة برو: مقابل 5 دينار تونسي بشكل شهري، وعندها ستصلك رسالة عند تجاوز رصيدك حد معين أو عند رفض شيك. أو بحال تجاوزت عملية ما السقف المالي الذي حددته بشكل مسبق، بالإضافة لإمكانية معرفة الرصيد الأخير بعد كل يوم عمل كذلك آخر ثلاث عمليات تمت على حسابك.
  • الرسائل القصيرة للأفراد: حيث ستصل رسالة تنبيه للعميل بحال تم رفض شيك خاص به. بالإضافة لرسالة ثانية تتضمن رصيد أيام الثلاثاء والجمعة. كذلك آخر 3 عمليات تمت على الحساب وكل هذا مقابل 2 دينار تونسي بشكل شهري.

خدمة BTE Leasing بنك تونس والإمارات

حيث يساعد هذا البنك المميز بتأمين الأصول الثابتة والمنقولة لعملك. وذلك عن طريق خدمة التأجير التي تتيح لك تمويلًا قد يصل حتى الكلفة الكاملة لهذه الممتلكات. وهذا وفق إيجار شهري متغير أو ثابت حسب صيغة الدفع التي تفضلها. كما تختلف فترة الإرجاع حسب نوع الأصول فقد تتراوح بين 36 و48 شهرًا للأصول المنقولة من سيارات وآليات بناء وشاحنات ومقطورات أو تتراوح بين 36 شهر إلى 60 شهر للمعدات الطبية وكذلك معدات التشغيل. كما قد تصل فترة إرجاع الأصول الثابتة من مقرات ومكاتب وعيادات ومستودعات حتى 10 سنوات.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على قرض شخصي من البنك التونسي للتضامن تونس

هكذا نكون وصلنا لختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على أنواع فتح حساب في بنك تونس والإمارات تونس وكل الأمور التي تتعلق بهذا الموضوع. نتمنى أن نكون قدمنا لكم شرحًا وافيًا لكل استفساراتكم.