قرار وزارة الصحة فرض رسوم جديدة على صرف الادوية للوافدين

ماية ابراهيم الفرج28 فبراير 2023آخر تحديث :
قرار وزارة الصحة فرض رسوم جديدة على صرف الادوية للوافدين
قرار وزارة الصحة فرض رسوم جديدة على صرف الادوية للوافدين، ينبغي قراءة القرار حتى يتحقق الوافد من قيمة الرسوم التي يجب عليه تسديدها عند المراجعة والحاجة إلى الحصول على الأدوية المختلفة في الكويت. ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على قرار وزارة الصحة فرض رسوم جديدة على صرف الادوية للوافدين. كما سنتعرف على جدول الرسوم الجديدة على صرف الأدوية للوافدين. كذلك سنتعرف على قيمة الرسوم حسب مكان صرف الدواء.

قرار وزارة الصحة فرض رسوم جديدة على صرف الادوية للوافدين

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن فرض رسوم على الأدوية للوافدين. كما أعلنت عن تنفيذ هذا القرار بدءًا من اليوم الموافق للثامن من شهر ديسمبر، ولا تقتصر الرسوم على الأدوية فقط ولكن على خدمات الرعاية الصحية التي تقدمها المراكز الصحية والطوارئ في المستشفيات الكويتية. كذلك العيادات الخارجية. كما بلغت قيمة الرسوم 5 دنانير كويتي أو 10 دنانير كويتي -حسب القرار- بناء على نوع المؤسسة الصحية التي يقوم الوافد بزيارتها. شاهد أيضًا: ارقام مراكز تطعيم الجرعة الثالثة في الكويت

جدول الرسوم الجديدة على صرف الأدوية للوافدين

يوضح الجدول التالي قيمة الرسوم الجديدة على صرف الأدوية للوافدين الذين يحملون بطاقة الضمان الصحية في دولة الكويت:
فئة الخدمة قيمة رسوم المراجعة قيمة رسوم صرف الأدوية
خدمة مراجعة العيادات الخارجية 10 دنانير كويتي 10 دنانير كويتي
خدمة مراجعة حوادث المستشفيات 10 دنانير كويتي 5 دنانير كويتي
خدمة مراجعة المركز الصحي 2 دينار كويتي 5 دنانير كويتي
شاهد أيضًا: معلومات عن بنك الدم الكويتي

قيمة الرسوم حسب مكان صرف الدواء

في الواقع نص قرار وزارة الصحة الكويتية بشأن فرض رَسوم جديدة على صَرف الأدَوية للوافَدين على تسديد 10 دنانير كويتية عند صرف الأدوية من العيادات الخارجية للمستشفيات. بينما يجب على الوافد المستفيد من الضمان الصحي دفع 5 دنانير كويتي عند صرف الأدوية من حوادث المستشفيات أو المراكز الصحية المنتشرة في الأراضي الكويتية. شاهد أيضًااسعار الادوية في الكويت في نهاية المطاف نكون وصلنا إلى ختام مقالنا قرار وزارة الصحة فرض رسوم جديدة على صرف الادوية للوافدين، والذي تعرفنا فيه على قرار وزارة الصحة فرض رسوم جديدة على صَرف الادوَية للوافَدين. كما تعرفنا على جدول الرسوم الجديدة على صرف الأدوية للوافدين. كذلك تعرفنا على قيمة الرسوم حسب مكان صرف الدواء.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية أغلبية الوافدين إلى الكويت؟

    أغلب الوافدين إلى الكويت من دولة الهند، بحيث يفوق عدد الوافدين الهنديين 671000 نسمة، ويشكلون نسبة 21% من سكان الكويت، وفي المرتبة الثانية تأتي دولة مصر، حيث تكون الكويت الوجهة الأولى للمصريين الراغبين في الهجرة للعمل.

  • كمْ عدد الوافدين بالكويت؟

    تعد دولة الكويت أحد البلدان العربية الأكثر استقطابًا للعمالة الوافدة من مختلف الدول العربية والأجنبية، حيث يبلغ عدد الوافدين نحو 3 ملايين نسمة، بتعداد 2.06 مليون من الذكور و1.03 مليون من الإناث.