فعاليات معرض صحة الكويت 2023

tullaab27 فبراير 2023آخر تحديث :
فعاليات معرض صحة الكويت 2023

فعاليات معرض صحة الكويت في هذا العام تعتبر واسعة وشاملة، حيث أن مدته تقريبًا يومين متواصلين. إذ يحتوي على أكثر من 50 جهة مختلفة، ومن شركات عالمية مختلفة، وذلك يشمل القطاع الخاص والعام على المستوى المحلي والعالمي.

سنتكلم في هذا المقال عن فعاليات معرض صحة الكويت، بالإضافة إلى أهم التفاصيل المتاحة حول هذا المعرض، ويليها معلومات هامة عن وزارة الصحة في الكويت.

فعاليات معرض صحة الكويت

على حسب تصريحات وزارة الصحة في الكويت، فإن فعاليات معرض الصحة تحتوي على ما يلي:

  • أولًا، استعراض كامل للخطط الحكومية المرتبطة بالتطوير الشامل لقطاعات الصحة بكافة أنواعها داخل دولة الكويت.
  • كما يحتوي مَعرض الصحة على مجموعة متنوعة من المحاضرات العامة، والتي يلقيها عدد من الخبراء والمختصين بمجال رعاية الصحة والاهتمام بها من كافة النواحي.
  • بجانبه، يوجد في المعرض تنظيم كامل يحتوي على تخطيط مفصل، للمشافي والشركات التي تعمل بمجال الصّحة وخدماتها. مما يوفر فرصة ذهبية للاتصال المباشر مع مسؤولين القطاعات العامة والخاصة المرتبطة بهذا المجال.
  • بالإضافة إلى ذلك، سوف تقيم وزارة الصحة الكويتية في المعرض عدة ورشات عمل، وأحدها هو كيفية علاج سكر القدم، من قبل فريق The London Clinic.
  • وأخيرًا، سوف يتم استخدام معرض الصّحة للإعلان على المشافي العامة والخاصة، التي فازت بجائزة النجمة للسلامة العالمية. حيث تمنح هذه الجائزة خصيصًا للمستشفيات المميزة بمجال جودة الصحة وفعاليتها.

اقرأ أيضًا: مسابقات نادي الرماية الكويتي

فعاليات معرض صحة الكويت

اقرأ أيضًا: معلومات عن فعاليات معرض لايت الكويت اكسبو

معلومات هامة حول فعاليات معرض صحة الكويت

إليكم أهم المعلومات المتعلقة بالفعاليات في معرض الصحة بالكويت:

  • سوف تنطلق كافة فعاليات المعرض في الكويت، بتاريخ 18 يناير الموافق ليوم الأربعاء، حيث سيستمر لأكثر من يومين.
  • كما سيتم افتتاح المعرض من قبل وزير الصحة، الدكتور أحمد العوضي. وستشارك فيه عدة دول منها الإمارات وبريطانيا وتايلند والأردن، بجانبها المستشفى العسكري الكويتي، ومستشفى الشركة الكويتية للنفط.
  • إلى جانب هذا سيكون المؤتمر بمثابة فرصة ذهبية لعرض الخدمات والمنتجات والمهارات، في القطاع الصحي الكويتي. ومشاركتها وتبادل الخبرات مع الدول المشاركة، بحسب تصريحات الوزير.
  • كما أكد الوزير أيضًا على أهمية مشاركة القطاع الخاص ودوره من أجل أن تنجح كافة المشاريع وخطط التنمية المستقبلية.
  • بجانب ذلك، تعتبر عملية زيادة القدرة الاستيعابية للمشافي ورفع جودة الخدمات الصحية المتاحة، والتحسين الكامل للمنشآت والمرفقات هي الهدف الأساسي لهذا المعرض.
  • والأهم من ذلك هو الاستفادة من تجربة نجاح المستشفيات العالمية، ومن ثم نقل هذه الخبرات والأساليب إلى الإمكانيات الفنية والبشرية الموجودة في مستشفيات الكويت حاليًا.
  • سيتم أيضًا توقيع لعقود تدريب خاصة بعدد محدود من الأطباء الكويتيين، لتدريبهم المشافي الموجودة بالدول المتقدمة، المشاركة في المعرض. لفترة محددة سيتم تدوينها ضمن هذه العقود.

اقرأ أيضًا: موقع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

معلومات هامة حول فعاليات معرض صحة الكويت

معلومات عن وزارة الصحة في الكويت

بدايةً، تم تأسيس وزارة الصحة في الكويت عام 1936، حيث تعتبر المسؤول الرسمي عن صحة المواطنين الكويتيين والمقيمين فيها. وذلك بحسب ما ينص عليه الدستور الكويتي، إضافة على أنها الجهة الوحيدة المخولة بتحديد الخطط الصحية، التي يجب أن تتبعها المشافي العامة والخاصة. وبالتالي هي التي تطرح كافة التعليمات والتوجيهات المتعلقة بالتصدي لوباء أو مرض معين منتشر.

وفي المقابل، يوجد المركز الرئيسي للوزارة بمنطقة الصليبيخات، ووزير الصحة الأول كان الدكتور الراحل رياض مختار، صاحب فكرة العيادات المدرسية، التي طرحها في العام 1957. إذ تطورت من بعده لتصبح جهة رسمية مستقلة تدعى إدارة الصحة المدرسية. ونتيجة لذلك أصبح يوجد حاليًا ما يقارب 8 مشافي حكومية منتشرة بالكويت، تأسست وفق المرسوم الذي أصدره الشيخ أحمد الجابر الصباح، والذي كان يشمل فعاليات معرض صحة الكويت أيضًا.

معلومات عن وزارة الصحة

وفي ختام هذا المقال، نكون قدمنا لكم كافة فعاليات معرض صحة الكويت لهذا العام. بالإضافة إلى أهم المعلومات المتعلقة بهذا المعرض، ونبذة سريعة عن تاريخ وزارة الصحة الكويتية.

أسئلة شائعة

  • من هو المنسق العام لفعالية المعرض الصحي في الكويت؟

    الدكتورة إيمان خلف هي المنسق العام لكافة الفعاليات المتعلقة بالمعرض الصحي في دولة الكويت.

  • كيف يمكن زيارة المعرض الصحي في دولة الكويت؟

    يمكنكم ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، وتقديم طلب من أجل حضور المعرض، وبالتالي سيتم إعلامكم بموعد الحضور وكافة التفاصيل الأخرى.