فنلندا تشتبه باختراق سفينة روسية لمياهها الإقليمية

فنلندا تشتبه باختراق سفينة روسية لمياهها الإقليمية ,

قالت فنلندا، الجمعة، إنها تشتبه في أن سفينة روسية انتهكت مياهها الإقليمية، بعد تصاعد التوترات بين البلدين الجارين بشأن انضمام هلسنكي إلى حلف شمال الأطلسي.

السفينة تدخل المياه الإقليمية الفنلندية

وقالت وزارة الدفاع الفنلندية في بيان مقتضب إنها تشتبه في أن السفينة دخلت المياه الإقليمية الفنلندية في خليج فنلندا الشرقي بعد ظهر الجمعة، دون تحديد اسم أو نوع السفينة.

وأضاف البيان أن خفر السواحل الفنلندي يجري تحقيقا في الحادث الذي وقع يوم الجمعة وسيعلن نتائجه، بحسب البيان.

تدهور العلاقات بين فنلندا وروسيا

تدهورت العلاقات بين البلدين، اللذين يتقاسمان حدودا تمتد لمسافة 1340 كيلومترا، بعد انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي العام الماضي في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا في عام 2022.

ووقع التوغل الروسي السابق في المجال الجوي الفنلندي في 10 يونيو/حزيران، عندما دخلت طائرة روسية رسمية المجال الجوي الفنلندي قبالة الساحل الشرقي للعاصمة هلسنكي.

وقالت وزارة الدفاع الفنلندية حينها إن الطائرة ظلت في المجال الجوي الفنلندي قبالة مدينة لوفييسا الجنوبية لمدة دقيقتين تقريبا، أي على بعد حوالي 2.5 كيلومتر داخل الأراضي الفنلندية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.